المحتوى الرئيسى

أستاذ جراحة مخ يوضح أعراض الإصابة بالجلطة

08/08 08:19

قال محمد عواض، أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، إن جلطات المخ تحدث نتيجة أسباب كثيرة للغاية منها ما يتعلق بالسن، مشددا على أن جلطات المخ يمكن أن تصيب أي فئة عمرية، سواء كانوا أطفالا أو شبابا أو كبار السن، لافتا إلى أن لكل فئة عمرية الأسباب المشهورة التي يمكن أن تتسبب في حدوث جلطات، في السنوات الأولى من العمر.

وأوضح "عواض" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أنه يمكن أن تتسبب أمراض ارتفاع ضغط الدم، أو السكر، والأمراض المناعية، في حدوث جلطات، وأيضا أمراض الأوعية الدموية.

وعن الآلام التي تشير إلى الإصابة بجلطات، أوضح أنه يتم تقسيم الأعراض الخاصة بالمخ والأعصاب إلى مرحلتين، أولا مرحلة عامة وهي الآلام التي تتمثل في الصداع أو وجع في أطراف الجسم أو وجع لا يحتمل في الوجه.

وأضاف أن المرحلة الثانية وهي الأعراض المتخصصة مثل "التشنجات أو حدوث ضعف وشلل في الجسم أو بعض أعضاء الجسم كالفم، وعدم القدرة على النطق والتحدث"، لافتا إلى أن هناك أنواعا محددة من الصداع تشير إلى وجود خلل بالمخ، وهو إذا كان الصداع مرتبطا بمشكلة في الرؤية أو قيء مستمر وضعف وتشنجات.

حقق مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلا كبيرا وضجة بسبب قطعة من اللحم تتحرك على لوح التقطيع.

من جديد، تصدر مطرب المهرجانات حمو بيكا تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ليلة أمس

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا زعموا أنها لتحليق بعض الأشخاص عاليا في سماء لبنان، نتيجة لقوة الانفجار المدوي الذي حدث في ميناء بيروت.

قالت خبيرة تجميل تدعى شانيل بليك إن النوم على الوسائد الحريرية لها فوائد عديدة تمنحها لمن ينام عليها، سواء للبشرة أو للشعر أيضا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل