المحتوى الرئيسى

صراع المدربين في إنجلترا الموسم القادم.. إلى أين؟ - كايروستيديوم

08/08 03:01

 ينتظر عُشاق كرة القدم بداية الموسم الكروى الجديد فى الدورى الانجليزى بفارغ الصبر، حيث سيكون جمهور البريميرليج على موعد مع واحد من أقوى المواسم وأكثرها إثارة لما يحمله الموسم الجديد من مدربين أصحاب تأثير على كرة القدم.

 كلوب جوارديولا سولشاير لامبارد بريندان رودجيرز مورينيو نونو سانتو ارتيتا انشيلوتى وبيلسا وبنيتيز وبوتشينيو

 قد يُطل علينا البريميرليج الموسم القادم تحت إدارة فنية لخمسة مدربين إستطاعوا نيل لقب دورى أبطال أوروبا، 5 مدربين من أصل عشرون مدربًا سبق لهم نيل اللقب الأوروبى الأغلى.

 فى مقدمة هؤلاء المدربين جوزيه مورينو وغريمه التقليدى بيب جوارديولا، وبالطبع يورجن كلوب الذى أعاد ليفربول إلى الواجهة مرة أخرى، بالإضافة إلى المخضرم كارلو أنشيلوتى الذى سبق وفاز باللقب مع ميلان فى مناسبتين قبل أن يأتى بالعاشرة التى تمنعت كثيرًا عن ريال مدريد، ومع أنباء عن عودة بنيتز مرة أخرى الى البريميرليج.

Marcelo Bielsa: Five things you didn't know about Leeds United manager

 ليس هذا وحسب فنحن على موعد مع ظهور العبقرى المجنون مارسيلو بيلسا، الرجل الذى طالما أثار الجدل أينما ذهب بعدما عاد بالفريق العريق ليدز يونايتد إلى مصاف البريميرليج بعد 16 عامًا من الغياب.

Cazorla backs Arteta to become a 'great' coach at Arsenal | Goal.com

هل تظن أننا قد إنتهينا؟ لا إنها البداية وحسب، لدينا أيضًا الشاب أرتيتا الذى برهن فى نص موسم فقط مع أرسنال المترنح أنه يملك من الأفكار فى جعبته الشئ الكثير، الأمر الذى سيجعله خصمًا صعبًا الموسم المقبل خاصة بعدما إستطاع هزيمة كلوب وجوارديولا قبل أن يهزم الشاب الآخر لامبارد ويحصل اللقب الأول فى مسيرته فى موسم لم يكن ينتظر جمهور الجانرز منه أى شئ.

Chelsea gives the full green light to Frank Lampard's project

 وفى لندن أيضًا هناك فرانك لامبارد أسطورة تشيلسى السابق والمدرب الحالى الذى إستطاع تقديم موسم أفضل بكثير من المتوقع بعدما تأهل إلى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل بدون أن يُتم الفريق أى تعاقدات بسبب العقوبات الموقعة على البلوز من جانب الإتحاد الأوروبى، الأمر الذى سيجعل سوق الإنتقالات مثيرًا للغاية خاصة بعدما أتم البلوز التعاقد مع المغربى حكيم زياش والدولى الألمانى تيمو فيرنر من أجل تدعيم صفوف الفريق.

Man United: Solskjaer should be head of football, not manager - AS.com

 أما مانشيستر يونايتد الذى نجح فى الصحوة المتأخرة فى البريميرليج بقيادة أفضل صفقات اليونايتد فى الأعوام الأخيرة برونو فيرناندز فقد جدد الثقة مرة أخرى فى النرويجى سولشاير ومن المنتظر أن يكون اليونايتد منافسًا قويًا على اللقب الموسم القادم خاصة بعد إقتراب التعاقد مع الشاب الإنجليزى سانشو وإستعداد إدارة اليونايتد لجلب الصفقات من أجل إعادة الفريق إلى قمة الدورى مرة أخرى من بعد رحيل السير.

Man City boss Pep Guardiola wary of Real Madrid threat | Football ...

 على الجانب الآخر من مدينة مانشيستر هناك الفيلسوف بيب جوارديولا الذى بدأ بالفعل فى تدعيم صفوفه من أجل إستعادة اللقب من يورجن كلوب وفريق ليفربول، والأمر المتوقع أن جوارديولا لن يتوانى فى فى تحقيق اللقب مرة ثالثة خاصة مع إستعداد مُلاك النادى على إنفاق الأموال اللازمة لتلبية طلبات الفيلسوف الإسبانى.

José Mourinho

 ونأتى الآن مع المثير للجدل دائمًا جوزيه مورينو صاحب الألقاب الثلاث فى البريميرليج، مورينو الذى يبحث عن تسلق سُلم المجد مرة أخرى مع توتنهام لن يتهاون فى إستغلال هذه الفرصة خاصة يعلم أنها قد تكون الفرصة الأخيرة كمدرب من الدرجة الأولى فى كرة القدم، كى لا ينتهى الأمر به بتدريب فرق أقل فى المستوى كما هو الحال مع الكثير من المدربين اللامعين من قبله ويبقى السؤال دائمًا فى هذه الأيام، هل حانت نهاية الرجل الإستثنائى جوزيه مورينيو؟

Jurgen Klopp new contract: Five records broken at Liverpool since ...

 وهناك بطل البريميرليج الذى أعاد البسمة على وجوه جمهور ليفربول بعد ثلاثون عامًا من الإنتظار، يورجن كلوب المدرب الذى أصبح روبن هود مدينة ليفربول بعد هذا الإنجاز التاريخى.

 كلوب الذى يتيقن أن الحفاظ على لقب البريميرليج سيكون أشد صعوبة من الموسم الماضى، وسيحتاج إلى إضافة بعد اللاعبين إلى منظومته إذا أراد الحفاظ على اللقب الذى قد يشهد منافسة شرسة من 6 فرق فى موسم قد يكون إستثنائى فى تاريخ الدورى الإنجليزى.

ولا ننسى بالطبع ما قدمه بريندان رودجر هذا الموسم مع ليستر حيث كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى دورى أبطال أوروبا ولكنه خسر بطاقة التأهل فى الجولة الأخيرة لصالح اليونايتد وتشيلسى، وقد يكون سلاح ليستر سيتى الموسم القادم هو الحفاظ على تشكيلته كامله إذا ما أراد تكرار الموسم الرائع الذى قدمه الثعالب.

Nuno Espírito Santo: We don't do fines. If you're late, we wait ...

 ولن ينسى أحد ما قدمه نونو سانتو مع وولفرهامبتون هذا الموسم ومقارعة الكبار، بالإضافة إلى الشكل الخططى المميز الذى قدمه نونو هذا الموسم، وأيضًا كريس وايلدر مع شيفلد يونايتد والمستوى المميز خاصة فى الشق الدفاعى حيث ظهر فريق شيفلد بشكل متماسك للغاية.

Carlo Ancelotti charged over alleged tax irregularities in Spain ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل