المحتوى الرئيسى

الدوري المصري.. الأهلي يعود بغيابات مؤثرة أمام إنبي

08/08 08:46

يستعد الأهلي لاستئناف مبارياته في الدوري المصري الممتاز، بعد فترة توقف استمرت نحو 5 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو يعاني من غيابات مؤثرة.

وتوقف النشاط الكروي في مصر منذ مارس/ آذار الماضي، لكنه عاد يوم الخميس الماضي بمواجهة الزمالك ضد المصري البورسعيدي، والتي حسمها الفريق الأبيض بهدف دون رد.

وينتظر أن يلعب الأهلي مساء الأحد المقبل ضد إنبي على استاد القاهرة الدولي، علما أنه يتصدر الدوري المصري بـ49 نقطة بفارق 15 نقطة عن الزمالك أقرب ملاحقيه.

وسيستهل الأهلي عودته لمباريات الدوري المصري، وهو يعاني من عدة غيابات مؤثرة، قبل قد الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر في مأزق.

الغياب الأبرز عن الفريق الأحمر يتمثل في رمضان صبحي، بعدما تلقى استدعاءً رسميا من ناديه هدرسفيلد تاون الإنجليزي يخطره فيه بالعودة إلى إنجلترا والانتظام في التدريبات خلال الفترة المقبلة.

وطلب النادي الإنجليزي من اللاعب العودة يوم الإثنين المقبل، وهو ما تسبب في غضب فايلر مدرب الأهلي، بسبب حاجته لجهود اللاعب فيما تبقى من الموسم الحالي.

ويرفض النادي الإنجليزي حتى الآن، تمديد إعارة اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي، وتم إبلاغه بانتهاء مسيرته مع الفريق القاهري.

سيفتقد الأهلي أبضا لجهود نجمه محمود عبدالمنعم "كهربا"، والذي عوقب بالإيقاف لمدة 10 مباريات على خلفية أحداث موقعة السوبر المصري في شهر فبراير/ شباط الماضي.

وتمت معاقبة كهربا من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب ما بدر منه من تصرفات وأفعال خلال موقعة السوبر المحلي التي حسمها الزمالك بركلات الترجيح.

تجدر الإشارة إلى أن كهربا كان انضم للأهلي في يناير/ كانون الثاني الماضي، قادما من فريق أفيش البرتغالي.

مواجهة إنبي المقبلة ستكون الأولى التي تشهد عدم وجود حسام عاشور قائد الفريق السابق سواء في التشكيلة الأساسية أو الاحتياطية.

وكان الأهلي رفض تجديد عقد عاشور الذي انتهى في 30 يونيو/ حزيران الماضي، علما أن اللاعب دخل في خلاف علني مع إدارة النادي بسبب المشكلة المتعلقة بمباراة اعتزاله.

ويعد عاشور من أبرز اللاعبين في تاريخ النادي بالنظر لكم البطولات التي حققها، حيث فاز بـ36 بطولة محلية وقارية.

من غير المتوقع أن يشارك الحارس شريف إكرامي مع الأهلي مرة أخرى، وهو الذي أعلن رحيله عن النادي عقب نهاية عقده هذا الموسم.

وقرر إكرامي الرحيل بسبب قلة مشاركاته مع الفريق الأحمر لصالح محمد الشناوي، وهو ما دفعه للرحيل، علما أنه يمتلك سيرة رائعة مع النادي، حيث استطاع تحقيق عدة ألقاب محلية وقارية.

وسيعول فايلر على الشناوي، بجانب الحارسين علي لطفي والصاعد مصطفى شوبير بدرجة أكبر خلال المرحلة المقبلة.

سيكون حسين الشحات نجم وسط الفريق من بين اللاعبين الذين سيفتقدهم الأهلي خلال الفترة المقبلة.

وأجرى الشحات (28 عاما) عملية جراحية بسبب معاناته مع"الفتق الإربي"، وذلك بعد التنسيق مع الجهاز الطبي بالنادي الأهلي خلال الأونة الأخيرة.

ثلاثي الدفاع والوسط

من بين اللاعبين الذين لن يتواجدون في أولى مباريات الأهلي بعد عودة الدوري المصري، هو محمد محمود.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل