المحتوى الرئيسى

اليوم| انتهاء فترة الدعاية للمرشحين للشيوخ.. وبدء الصمت الانتخابي

08/08 04:09

تبدأ اليوم السبت 8 أغسطس فترة الصمت الانتخابي التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض.

وتنتهي فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين بالنظامين الفردى والقائمة لانتخابات مجلس الشيوخ، فى الثانية عشر ظهر اليوم السبت على أن تبدأ بالتزامن مع هذا فترة الصمت الانتخابى، والذى يحظر خلالها ممارسة أى شكل من أشكال الدعاية.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد حددت للمرشحين مدة 15 يوما حتى يمارسوا الدعاية والتى بدأت من 26 يوليو وتنتهى غدا الموافق 8 أغسطس.

وكسف المرشحون على القوائم والفردي حملاتهم الدعاية حتى أمس الجمعة، لإقناع الناخبين بلإدلاء بأسواتهم في انتخابات الغرفة الثانمة للبرلمان، وكذا إقناعهم ببرامجهم الانتخابية، وذلك باستخدام مختلف وسائل الدعاية.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات المحظورات الخاصة بالدعاية الانتخابية، حيث حظرت تنظيم الاجتماعات العامة بغرض الدعاية الانتخابية، مراعاة للتباعد الاجتماعي لحماية المواطنين من التعرض للإصابة بفيروس كورونا، مع عدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو للمترشحين، أو تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو الرموز التي تدعو للتمييز بين المواطنين بسبب الجنس أو اللغة أو العقيدة أو تحض على الكراهية، أو استخدام العنف أو التهديد باستخدامه، أو استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والمؤسسات التي تساهم الدولة في مالها بنصيب، ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية، أو استخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل