المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا.. كواليس حديث جوارديولا وزيدان بعد الموقعة

08/08 08:46

كشف الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن كواليس الحديث الجانبي الذي دار بينه وبين الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، على أرض ملعب الاتحاد، عقب لقاء الفريقين في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا (الجمعة)، والذي انتهى 2-1 للسماوي. 

وأقصى مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الساحق عليه 4-2 بمجموع المباراتين، ليضرب موعداً مع أولمبيك ليون الفرنسي في ربع النهائي بعد أقصى الأخير يوفنتوس الإيطالي من الدور ذاته.

وقال جوارديولا، في تصريحات عقب اللقاء نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "كنت أود تهنئة زيدان على لقب الدوري، وسألته عن عائلته، لا يوجد شيء خاص".

وواصل: "أتمنى أن يجمعنا عشاء قريب، ونجلس معاً ونتحدث".

واعتلت الابتسامة وجه زيدان، الذي قاد ريال مدريد مؤخرا للقب الدوري الإسباني للمرة الـ34 في تاريخ الفريق، وهو يتحدث لبيب رغم الخروج من دوري أبطال أوروبا، حيث بدا هادئاً للغاية، بينما جلس جوارديولا خلال الحديث مع زيزو على خزانة للثلج.

ويعد الخروج أمام كتيبة جوارديولا هو الأول للريال في البطولة الأوروبية تحت قيادة زيزو، الذي شارك في دوري أبطال أوروبا مع الريال 3 مرات من قبل توج خلالها باللقب وذلك أعوام 2016 و2017 و2018 على التوالي.

زيدان مدرب ريال مدريد وجوارديولا مدرب مانشستر سيتي خلال حديثهما الجانبي

ومن جانبه، يأمل جوارديولا في التأهل مع السيتيزنز لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة للاثنين منذ عام 2016 حين تأهل السيتي وقتها على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، وتأهل بيب كمدرب لبايرن ميونيخ الألماني وقتها على حساب بنفيكا البرتغالي.

ويرتبط زيدان وجوارديولا بصداقة وعلاقة عمل، حيث إن زيزو ذهب ضمن وفد مدربين فرنسيين إلى جوارديولا وقت كان يدرب بايرن ميونيخ في 2015 لتلقي فترة معايشة تدريبية.

ففي 24 مارس/ آذار 2015، أرسل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وفدا من 7 مدربين فرنسيين إلى نادي بايرن ميونيخ من أجل التعلم ومراقبة عمل بيب جوارديولا مع الفريق البافاري على مدار 3 أيام، كان من بينهم زيو مدرب رديف ريال مدريد وقتها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل