المحتوى الرئيسى

تقليد أصوات الموسيقى.. لقمة عيش مغمسة بـ"الفن"

08/07 15:03

دفعت الضائقة المادية وقلة النشاط رجل دين بوذياً في اليابان إلى جمع تراتيله الدينية مع شغفه الآخر وهو تقليد أصوات الآلات الموسيقى بصوته أو ما يعرف بالـ"بيتبوكسينج" لجمع التبرعات التي تمكّنه من الصمود.

وشاهد أكثر من 800 ألف مستخدم لشبكة "يوتيوب" مقطعه المصوّر الذي حمل عنوان "هارت سوترا لوبينج ريمكس" منذ أن نشره على الشبكة في مايو/ أيار الماضي.

ويظهر الراهب يوجيتسو أكاساكا (37 عاماً) في مقطع الفيديو هذا حليق الرأس، يرتدي ثوب رجل الدين، ويضع على رأسه سمّاعة، ويشغّل أكاساكا جهاز أنغامٍ موسيقية ثم يحمل الميكروفون ويبدأ بإصدار أصوات آلات العزف من فمه ثم يرتّل نصوصا بوذية مقدّسة.  

وقال أكاساكا إن كل الاحتفالات الدينية التي تُطلب فيها خدماته عادة في الأوضاع الطبيعي، وخصوصاً المآتم، ألغيت خلال الفترة التي طبقت فيها اليابان حال الطوارئ في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار الماضيين.

وأضاف: "بالتالي، لم يعد لدي عمل ولا مداخيل. كان الأمر صعباً لي، ولكن في الوقت نفسه رأيت أنها فرصة مناسبة للتفكير في نفسي وفي مستقبل البوذية".

وتابع: "كنت أبحث عن أسلوبي الخاص في تعليم البوذية ليس في اليابان فحسب، بل في العالم كله"، وخصوصاً للشباب الذين يحبون الموسيقى.

ومنذ الإقبال الذي حظي به أول مقطع فيديو نشره على الإنترنت، وقد صوره في استوديو للتسجيل الموسيقي، انتقل إلى البث الحي لجلساته الموسيقية الدينية، طالباً من المشاهدين تبرعات لتمكينه من الصمود في ظل جائحة كوفيد-19.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل