المحتوى الرئيسى

قط الخارجية البريطانية يعلن عبر تويتر تقاعده عن العمل

08/07 15:19

بعد أربعة أعوام ونصف العام قضاها في مقر وزارة الخارجية البريطانية ممارسا مهامه في اصطياد الفئران سيتقاعد بالمرستون.. قط الوزارة الشهير، وسيغادر مقره اللندني إلى الريف حيث سيعيش هناك.

في تقليعة جديدة انتشرت في تويتر وانستغرام تحت هاشتاك DinoCut# تُنشر منذ الأشهر القليلة الماضية صور لقطط حولتها قصات الفراء إلى ديناصورات صغيرة، فما فحوى الأمر وكيف كتانت ردود الفعل ولاسيما من قبل أصدقائ الحيوانات؟

القط لاري أصبح نجما له عشرات آلاف المعجبين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، مع صفحة خاصة تحمل اسمه على تويتر، كما ان الصحف تتناقل أخبار بقائه جنبا إلى جنب مع التغيير الحكومي الذي حصا في بريطانيا.

وعلى حسابه الرسمي على تويتر، الذي يتابعه أكثر من 100 ألف شخص، ذكر بالمرستون ذو اللونين الأبيض والأسود أنه يريد قضاء المزيد من الوقت في الاسترخاء بعيدا عن الأضواء.

وكتب إلى سايمون مكدونالد، كبير موظفي وزارة الخارجية "استمتعت بتسلق الأشجار والتنزه في الحقول حول منزلي الجديد في الريف... سأفتقد سماع خطوات أقدام سفير ما والجري إلى مخبأي لمشاهدة من يكون".

ويدير أحد موظفي وزارة الخارجية حساب القط بالمرستون على تويتر.

وعلى الرغم من تقاعد بالمرستون فإنه لن يحدث تغيير كبير في فريق القطط المسؤول عن مطاردة الفئران في الحكومة البريطانية إذ سيظللاري، قط مقر الحكومة الرئيسي في داونينج ستريت وجلادستون الموجود في وزارة المالية يمارسان عملهما كالمعتاد.

ينجز الأعمال الصعبة، يقوّم سلوك الآخرين، ويجبرهم على التصرف بشكل جيد. ذلك الإسباني النبيل، كانت مخالبه حادّة كما قطّع الزجاج. لعب دورا خطيراً جداً في فيلم (شريك)، حتى أنه حصل على فيلم خاص به.

احتلت القطة اللطيفة (دوشيزه) مع أطفالها الثلاثة في عام 1970 شاشات العرض في دور السينما. لقد واجهت كلاً من قط الشارع (توماس او مالي)، وقط المزابل المجنون. لذا كان من الطبيعي أن تقوم شركة ديزني بإنتاج فيلم حول القطط الأرستقراطية والقطط السوقية.

حظي القط (فريتس) في عام 1970 بالإعجاب الشديد، وقصته من كتابة الفنان الكوميدي روبرت كرمب. لقد كان قطّاً فوضوياً مدمناً على ممارسة الجنس، وتعاطي المخدرات، لقد خرّب حياته، وفي النهاية أصبح مجرماً. في العام 1971 أصبحت قصته فيلماً، وكان أوّل فيلم للرسوم المتحركة على الإطلاق وسمح للأشخاص البالغين فقط بمشاهدته.

يدين قط شبكة الإنترنت الشهير (غرومبي كات) (القط المتذمر) للعاهة الوراثية التي أورثته تقاطيع وجهه. والتي يمكن أن تكون قد جلبت له الحظ. إنه شخصية شهيرة على شبكة الانترنت، وقد غدا صاحبه غنياً بعد شهرته. وأصبحت النقود تنهال على صحابه وعليه كالمطر.

شوبيتا قطة المصمم العالمي كارل لاغيرفيلد، أينما تحضر تظهر حولها سيدات المجتمع الجميلات. لديها خادمتان، وطباخ وحارس شخصي. تعيش شوبيته حياة مترفة بشكل كامل.

القط سيلفيستر لديه هدف وحيد: القبض على عصفور الكناري تويتي وأكله. بيد أن تويتيً أسرع من سيلفيستر دائماً. والمزعج بشكل خاص، أن تويتي دائماً يعرف كل شيء بشكل أفضل من سيلفستر. ويلعبان دور البطولة في فيلم الرسوم المتحركة لوني تونز.

أحدثت أفلام الثنائي الكوميدي توم وجيري بين عامي 1940 و 1967 ضجة على شاشات العرض، إلى أن تمّ عرض سلسلة أفلامهما على التلفزيون الألماني عام 1976. يريد توم الإمساك بجيري. كلاهما يمارس العنف والمطاردة ضد الآخر ولا يتراجعان. نالت السلسلة سبعة من جوائز الأوسكار، وست أخريات ترشحن فيما بعد للجائزة.

القط السمين غارفيلد نجم نهاية السبعينات من القرن الماضي. كان يعيش مع الكلب الغبي اودي وجون. كلاهما يتفقان أغلب الأوقات ضد غارفيلد. أول فيل سينمائي للقط المدمن على أكلة لازانيا الإيطالية غارفيلد ظهر عام 2004.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل