المحتوى الرئيسى

الرجيم الفرنسي

08/07 12:25

آلية عمل الرجيم الفرنسي

أمثلة عن وجبات الطعام عند الفرنسيين

المسموحات في الرجيم الفرنسي

الممنوعات في الرجيم الفرنسي

هل لاحظت أن معظم الفرنسيين يملكون صحة جيدة وقوام رشيق، مع أنهم يقضون يومين فقط في الأسبوع في صالات اللياقة البدنية ولا يحرمون أنفسهم من الأطعمة الشهية؟

وعلى مستوى الأرقام فإن نسبة 34 ٪ من الأميركيين يعانون من السمنة المفرطة في حين أن هذه النسبة تصبح  24٪ فقط عند الفرنسيين، يعود ذلك إلى عادات الأكل عند الفرنسيين وأنواع المأكولات على طاولة الطعام لديهم.

يتبع الفرنسيين نظاماً غذائياً في أسلوب حياتهم يعتمد على تناول جميع أنواع الأطعمة باعتدال وخاصة الغنية بالألياف بدون حساب للسعرات الحرارية فيها وهو ما يسمى بالرجيم الفرنسي [1]، سنتعرف على آلية عمل الرجيم الفرنسي، الممنوعات في الرجيم الفرنسي، المسموحات في الرجيم الفرنسي.

يعتمد الفرنسيون على مجموعة من العادات والأساليب في الأكل التي تعطيهم هذه الرشاقة، من أهم هذه العادات: [2]

شاهدي أيضاً: الرجيم النباتي

يمكنك الاختيار من هذه القائمة التي ترتكز على الخضار والفواكه واللحم المطبوخ: [3]

الحلوى: قطعة من الشوكولاتة الداكنة.

شاهدي أيضاً: شوكولا بدون سكر للرجيم

 تشمل الأطعمة المسموحة في الرجيم الفرنسي كل الأنواع طالما أنها طبيعية وغير معاجلة، مثل: [4]

شاهدي أيضاً: فيتامين ب 12

تشمل الممنوعات في الرجيم الفرنسي الأغذية المعالجة والمصنعة والغنية بالسكر والملح والدهون المشبعة، حيث تتم إضافة هذه المواد لإعطاء نكهة للأطعمة بدلاً من مواد أخرى صحية أغلى ثمناً، أهم هذه الأطعمة:

شاهدي أيضاً: حمية داش

ختاماً..، يمكنك اعتماد الرجيم الفرنسي كأسلوب حياة دائم وليس لفترة محدودة فقط، من خلاله يمكنك تناول جميع أنواع الأطعمة بشكل متوسط، وتعويض أوقات الاستهلاك الكبير للطعام بأوقات أخرى تأكل فيها كميات أقل، كذلك اتباع نمط حياة صحي يعتمد على الأغذية المفيدة، وبهذا تضمن لنفسك الاستمتاع بالطعام والتمتع بقوام رشيق في نفس الوقت. هل أعجبتك طريقة الرجيم الفرنسي، شاركنا رأيك في التعليقات.

[1] مقال Mandy Oaklander " 8 أسرار لتأكل مثل الشخص الفرنسي "2016 منشور على موقع Time.com

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل