المحتوى الرئيسى

الدوري المغربي.. القمة تشتعل بسقطات الوداد والرجاء

08/07 10:04

أشعل نهضة بركان المنافسة على لقب الدوري المغربي، وذلك بعد أن تغلب على نادي الوداد بنتيجة 2-1 خلال المواجهة المؤجلة من الجولة 20، والتي أقيمت مساء الخميس.

ونجح الفريق "البرتقالي" في قلب تخلفه في النتيجة 0-1 من هدف المهاجم الكونجولي كازادي كاسونجو، لفوز باهر 2-1 بفضل هدفي نجميه عمر النمساوي ومحمد عزيز.

ويأتي تعثر الوداد بعد 24 ساعة فقط من تعادل غريمه الرجاء، خارج ملعبه، أمام المغرب التطواني بنتيجة 0-0.

ويبدو الرجاء، المنقوص من مباراة ستجمعه السبت بأولمبيك آسفي، في وضعية مناسبة للغاية باعتباره يحتل المركز الثاني برصيد 36 نقطة، على بعد نقطة وحيدة من المتصدر الوداد.

ويحتاج الرجاء للفوز في موقعة أولمبيك آسفي للانفراد بصدارة الدوري المغربي للمرة الأولى منذ بداية الموسم الحالي.

عملاقا مدينة "الدار البيضاء" وجدا منافسة قوية خلال الموسم الحالي، حيث ظهرت عدة أندية بشكل قوي على غرار نهضة بركان الذي يتقاسم مركز الوصافة مع الرجاء، فضلا عن الفتح الرباطي ومولودية وجدة، صاحبي المركز الرابع على بعد نقطتين فقط من المتصدر.

الجيش الملكي، من جهته، يحتل المركز السادس برصيد 31 نقطة، غير أنه بإمكانه قلب الطاولة على الجميع، في صورة فوزه بجميع مبارياته المتبقية.

تعيش معظم الدوريات العربية على وقع ظاهرة سيطرة نادٍ وحيد أو ناديين على مسابقة الدوري المحلي.

ففي المملكة العربية السعودية، أنهى الهلال، منطقيا، التشويق بخصوص هوية الفائز بلقب الدوري، بعد أن أصبح يتقدم على غريمه النصر بـ9 نقاط.

أما في مصر، فيتواجد الأهلي في صدارة الترتيب العام لمسابقة الدوري على بعد 15 نقطة كاملة من أقرب ملاحقيه، الزمالك. 

وأصبح الترجي التونسي على بعد خطوات قليلة من الفوز بلقبه الـ30 في الدوري المحلي، حيث يبتعد عن أول ملاحقيه، الصفاقسي، بـ12 نقطة كاملة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل