المحتوى الرئيسى

المئات يشيعون جثامين 8 أفراد لقوا مصرعهم بحادث انهيار عقار المحلة | المصري اليوم

08/07 10:40

شيع المئات من أهالى مدينة المحلة الكبرى صباح اليوم، جثامين ٨ أفراد من أسرتين لقوا مصرعهم فى حادث إنهيار عقار المحلة أمس، إلى مثواهم الاخير.

صحة الغربية: استخراج 8 جثث حتى الآن من تحت أنقاض منزل المحلة المنهار

استخراج 3 جثث جديدة من أسفل أنقاض المنزل المنهار فى المحلة ليرتفع الضحايا إلى 7

وكيل صحة الغربية يتابع مصابي انهيار منزل الرجبيه بالمحله الكبري

وخيم الحزن على أنحاء المدينة العمالية التى اتشحت بالسواد.

وفتحت النيابة العامة تحقيقات موسعه لمعرفة سبب انهيار العقار وعاين وفد من النيابة مكان الحادث واستدعت ٤عمال حفر، بينهم مقاول، لسوالهم عن أسباب انهيار العقار وتصدع ٤ أخرى، ومصرع 8 أشخاص ، خاصة أنهم كانوا يحفرون بجوار المنزل المنهار وتم اقتيادهم إلى ديوان قسم أول المحلة الكبرى وتولت النيابة التحقيق معهم كما استدعت النيابة عدد من شهود العيان وأصحاب المنازل المجاورة للتعرف على الجثامين.

وباشر فريق من أعضاء النيابة معاينة موقع الحادث ومتابعة مرحلة نقل جثامين الضحايا إلى مشرحة مستشفى المحلة واتخاذ إجراءات إنهاء تصاريح الدفن لكل الضحايا ومباشرة علاج المصابين.

وقرر الدكتور طارق رحمى، محافظة الغربية، الذى باشر عمليات انتشال الضحايا من تحت الأنقاض، صرف تعويضات عاجلة لرب الأسرة المتوفى من ضحايا انهيار المنزل، ومساعدات مالية لكل مصاب.

كما وجه وكيل وزارة التضامن بعمل حصر بالمصابين والوفيات، والخسائر المادية، وتحركت لجنة الإغاثة بالتضامن الاجتماعي، وتم عمل حصر بالأسر المتضررة بالمنازل المجاورة للمنزل المنهار وعددهم 13 أسرة، 8 رفضوا أي مساعدة و5 أسر طلبوا إعاشة

وأمر المحافظ بصرف مبلغ 500 جنيه كإعاشة مبدئية لكل أسرة من الأسر الخمس، وتم تسكين الأسرة السادسة بمركز الخدمات المتكاملة التابع للتضامن الاجتماعي وتوفير الإعاشة اللازمة لهم.

وتمكنت قوات الحماية المدينة فى استخراج ٨ جثث من أسفل أنقاض المنزل المنهار بمنطقة الرجبى بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية ونقلها لمشرحة مستشفى المحلة العام.

وكانت قوات الحماية قد تمكنت من إخراج جثامين سيده وطفليها ومسن وسيده ٢٥ سنة وأخرى ٤٥ سنة وطالبة ١٧ عاما من تحت أنقاض المنزل المنهار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل