المحتوى الرئيسى

عودة ليالي «الشامبيونزليج».. يوفنتوس يصطدم بـ ليون في إياب دور الـ 16 لدوري الأبطال

08/07 10:56

تستأنف اليوم مسابقة دوري أبطال أوروبا، المسابقة الأقوى في القارة الأوروبية والتي يشاهد مبارياتها عشاق الساحرة المستديرة في العالم أجمع، وذلك بإقامة ما تبقى من مباريات الإياب لدور الـ 16 من البطولة.

وتوقفت بطولة دوري أبطال أوروبا في شهر مارس، أسوى بمختلف الأحداث الرياضية وغير الرياضية، بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر استكمال المسابقة بدءًا من السابع من شهر أغسطس الجاري بمباريات إياب دور الـ 16 أولًا، ثم إقامة باقي أدوار البطولة في مدينة لشبونة البرتغالية من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والعودة.

ويقص شريط اسئتناف المسابقة مرة أخرى فريقا يوفنتوس الإيطالي وأولمبيك ليون الفرنسي، حيث يستضيف فريق السيدة العجوز نظيره نادي ليون في تمام التاسعة من مساء اليوم على ملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو الإيطالية.

مباراة الذهاب انتهت بتفوق ليون بهدف نظيف سجله لوكاس توسارت، لكنها ليست بالنتيجة التي تحسم المتأهل للدور القادم، فيوفنتوس لديه فرصة كبيرة في الصعود حال فوزه بفارق هدفين أو أكثر.

ويغيب عن نادي يوفنتوس في مباراة اليوم كل من البرازيلي دوجلاس كوستا، والإيطالي ماتيو دي تشيلو، بالإضافة إلى الألماني سامي خضيرة، أما نادي ليون، فيغيب عنه كل من كوني وتيتي.

المباراة ستكون قوية بكل تأكيد، لكن قد تكون الأفضلية من حيث الناحية البدنية لصالح فريق يوفنتوس الذي استأنف بطولة الدوري الإيطالي وتوج بها للمرة التاسعة على التوالي، أما نادي ليون فلم يلعب أي مباراة رسمية سوى تلك أمام باريس سان جيرمان الأسبوع الماضي في نهائي كأس الدوري الفرنسي وخسرها، فبطولة الدوري تم إنهائها بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو الأمر الذي سيكون في صالح يوفنتوس في مباراة اليوم.

ويسعى كريستيانو رونالدو قيادة فريقه اليوفي لدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي، ومن ثم البحث عن تحقيق اللقب الغائب عن خزائنهم لأكثر من 16 أعوام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل