المحتوى الرئيسى

قمة نارية بين مانشستر سيتي وريال مدريد في ليلة عودة دوري أبطال أوروبا

08/07 10:56

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد، بعد توقف دام عدة أشهر، بسبب المخاوف من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

فعلي ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر، يستضيف مانشستر سيتي، نظيره ريال مدريد، في التاسعة مساءً، في مواجهة نارية، ضمن إياب دور الـ 16 للبطولة.

ويدخل الفريق الإنجليزي، مواجهة الليلة، منتشيًا بأفضليته في لقاء الذهاب، بتفوقه على الفريق الملكي، بهدفين مقابل هدف، في عقر داره، في ملعب "سانتياجو برنابيو".

أمورٌ كثيرة تغيرت منذ اللقاء الأول بين الفريقين. إذ نجح زيدان، الذي كان تحت الضغط قبل فترة التوقف، من تحقيق عشرة انتصارات متتالية في الدوري الاسباني بعد الاستئناف ليقود ريال مدريد الى لقبه الاول في الليغا منذ عام 2017 بعد لقبين متتاليين للغريم الازلي برشلونة.

ويتطلع زيدان لمواصلة النتائج الإيجابية بعد العودة لاسيما في مسابقة تزعمها النادي الملكي على مر التاريخ ويملك الرقم القياسي في عدد الالقاب (13)، ثلاثة منها بقيادة الفرنسي كمدرب. 

إذ قاد زيدان نادي العاصمة الإسبانية إلى لقب دوري الأبطال لثلاثة مواسم على التوالي في سابقة من نوعها في تاريخ المسابقة بين عامي 2016 و2018، هو الذي لم يتم إقصاؤه أبداً منها وهو على رأس الجهاز الفني. 

وتكمن صعوبة المباراة بالنسبة لريال مدريد - بخلاف النتيجة - في غياب قائد الفريق، سيرجيو راموس، بعد حصوله على البطاقة الحمراء، في مواجهة الذهاب.

أما مانشستر سيتي، فقد أنهى الموسم الماضي من "بريميرليج" متأخراً بفارق 18 نقطة عن ليفربول، المتوج باللقب. لذا يأمل ممثل الكرة الإنجليزية، في إزاحة ريال مدريد من طريقه، في سعيه لتحقيق حلمه بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام أدوارها النهائية (بداية من دور الثمانية) في البرتغال.

ويدخل سيتي لقاء الإياب بضغط أقلّ بعد أن فاز الشهر الماضي بالاستئناف الذي تقدم به أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس) ضد قرار الاتحاد الاوروبي (يويفا) بمنعه من المشاركة القارية للموسمين المقبلين على خلفية خروق للعب المالي النظيف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل