المحتوى الرئيسى

صدامات بين الأمن والمتظاهرين بمحيط برلمان لبنان و إصابة طفلة - فالصو

08/06 22:00

فرقت قوات الأمن اللبنانية مظاهرة قرب مبنى البرلمان اللبناني "مجلس النواب"، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة طفلة تواجدت وسط الحشود.

وألقى عدد من العناصر المتواجدة بمحيط مجلس النواب الحجارة على قوات الأمن، حسبما أظهرت لقطات بثتها العديد من قنوات التلفزيون على الهواء مباشرة قبل قليل.

وكانت سلطات التحقيق القضائية العسكرية أعلنت عن وجود 16 شخصا قيد الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات في حادث الانفجار المدمر الذي وقع قبل يومين بميناء بيروت البحري وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى وتضرر منشآت العاصمة اللبنانية وأبنيتها بشكل بالغ.

مظاهرات لبنان.. المحتجون يحاصرون البرلمان ويشتبكون مع عناصر الأمن

وذكر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية في لبنان القاضي فادي عقيقي - في بيان - أن التحقيقات التي تُجرى بإشرافه، يتولى التحري فيها وجمع الاستدلالات الشرطة العسكرية في الجيش اللبناني وشعبة المعلومات (الاستخبارات) بجهاز قوى الأمن الداخلي، وتشمل كافة الملابسات التي أدت إلى وقوع الانفجار الهائل.

وأشار القاضي فادي عقيقي إلى أنه جرى استجواب 18 شخصا - حتى الآن - من مسئولي مجلس إدارة ميناء بيروت البحري وإدارة الجمارك ومسئولين عن أعمال الصيانة ومنفذي هذه الأعمال في المستودع الذي كان يحتوي مادة نترات الأمونيوم التي تدخل في صناعة المتفجرات، بالإضافة إلى مواد ملتهبة سريعة الاشتعال وكابلات (فتيل) للتفجير البطيء.

مظاهرات لبنان.. ما حقيقة وصول نواب لبنان إلى البرلمان فى عربات عسكريّة ؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل