المحتوى الرئيسى

بسبب كورونا.. تأجيل أول رحلة سياحية إلى الفضاء

08/06 18:58

كان من المقرر أن تنطلق أول رحلة فضاء سياحية مأهولة في مدار الأرض المنخفض في خريف العام الجاري، ولكن قررت الشركة صاحبة الرحلة، واسمها Virgin Galactic، تأجيلها إلى عام 2021.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن تقرير نشرته الشركة التابعة للملياردر البريطاني ريشارد برانسون، أن قرار تأجيل إعداد أول رحلة سياحية مأهولة نتيجة لانتشار جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

وأشارت الشركة البريطانية في تقريرها إلى أنه وجب التقيد بالإجراءات الصحية الاحترازية وفقا لمتطلبات السلطات الفدرالية والمحلية الأمريكية، لذا تباطأ التحضير للرحلة.

جدير بالذكر أن الرحلة الاختبارية كان من المقرر لها أن تنظلق على متن المركبة SpaceShipTwo الفضائية، وعلى متنها طيارين، وذلك في خريف عام 2020، وإذا نجحت فإن المركبة تعود لتحمل 4 أخصائيين.

ويذهب الأخصائيون إلى الفضاء برفقة الطيارين من أجل تقيين جاهزية القسم المأهول، ولكن يبدو أن هذا الأمر لن يرى النور في العام الجاري، لأن هذه التجهيزات تأجلت إلى العام المقبل.

وعن مركبة Virgin Galactic، فطريقة انطلاقها، كما اتضح خلال الاختبارات، تنفصل عن الطائرة الحاملة لها على ارتفاع 16 كيلومترا، ثم تهبط على الأرض بعد رحلة تستغرق وقت محدد.

ومن المفترض أن تصعد المركبة التي تحمل 6 سياح إلى الطبقات العليا للغلاف الجوي حيث تقوم برحلة مأهولة تستغرق ساعتين على ارتفاع 100 كيلومتر، وتنوي الشركة إنتاج 5 مركبات من هذا النوع في المستقبل.

صورة لفتاة لبنانية تحمل لافتة مكتوب عليها "من بيروت منحبك يا محمد رمضان نمبر اون" شاركها الفنان محمد رمضان عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومعها عبارات التعزية

نتيجة الثانوية العامة 2020، يمكنك الحصول عليها بعد قليل على بوابة الوطن

نتيجية الثانوية العامة 2020 يعتمدها وزير التربية والتعليم في العاشرة من صباح اليوم، وينتظرها الآلاف من الطلاب بفارغ الصبر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل