المحتوى الرئيسى

التهابات شهر العسل

08/06 18:31

أسباب التهابات شهر العسل

أعراض التهابات شهر العسل

علاج التهابات شهر العسل

التهابات شهر العسل والحمل

الوقاية من التهابات في شهر العسل

التهابات شهر العسل تصيب المرأة بالدرجة الأولى، وتتضمن بشكل كبير التهاب المثانة إضافة لالتهاب المهبل، وهي تنجم عن النشاط الجنسي أو الجماع الذي يحدث للمرة الأولى أو بشكل كبير في شهر العسل، حيث تنتقل البكتيريا التي تكون موجودة على سطح جلد الأعضاء التناسلية أو حول فتحة الشرج إلى مجرى البول أو المهبل عن طريق الأصابع أو القضيب. وفي هذا المقال سنتعرف على الأسباب التفصيلية لهذه الالتهابات وأعراضها وسبيل علاجها إضافة لنصائح الوقاية منها.

تعاني النساء من التهابات شهر العسل للأسباب التالية:

شاهدي أيضاً: نصائح صحية للزوجين في ليلة الزفاف

يمكن للمرأة معرفة إصابتها بالتهابات شهر العسل إن شعرت بالأعراض الآتية [1]:

أعراض التهابات شهر العسل

التهابات شهر العسل شائعة الحدوث وكذلك علاجاتها ممكنة وضرورية ويجب عدم التأخر فيها، وهذه بعض النقاط حول علاج هذه الالتهابات [2]:

علاج التهابات شهر العسل

قد تسأل بعض السيدات عن احتمال وجود تأثير لالتهابات شهر العسل على موضوع الحمل، أو في حال حدوث حمل هل ستؤثر هذه الالتهابات عليه؟

شاهدي أيضاً: عدد مرات العلاقات الزوجية

بمجرد أن تصاب المرأة بالتهابات شهر العسل يتحوّل اهتمامها إضافة إلى العلاج إلى اتباع إجراءات وقائية لمنع الإصابة مرة أخرى بهذه الالتهابات، وإن كانت تخشى بالأساس أن تصاب بها فيمكنها اتباع بعض الممارسات لمنع حدوثها. ومن الاحتياطات البسيطة التي يمكن للمرأة القيام بها لتقليل خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية أو المهبلية الأخرى:

ينصح بمسح وتنظيف فتحتي المهبل والشرج والمثانة دائماً بعد الجماع ولاسيما إذا كان هناك استخدام للأصابع في فرك فتحة المهبل، كما يجب غسل مجرى البول والمهبل والشرج بهذا الترتيب. هذا يمنع البكتيريا من الدخول من فتحة الشرج إلى مجرى البول [1].

شاهدي أيضاً: جماع الزوجين خلال حجر كورونا الصحي

لالتهابات شهر العسل آثار قد تستمر إن لم يتم تداركها وعلاجها وقد تؤثر على موضوع الحمل وعلى صحة المسالك المهبلية والبولية على المدى الطويل، لذا من الضروري اتخاذ تدابير وقاية لمنع حدوث هذه الالتهابات، أو للتخفيف من آثارها حيث يمكن اتباع الوقاية حتى بعد الإصابة لمنع تكرارها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل