المحتوى الرئيسى

منحة من البنك الدولي للعاطلين والفقراء في فلسطين

08/06 22:03

وقع البنك الدولي اليوم الخميس، اتفاقية دعم مالي مع الحكومة الفلسطينية بقيمة 30 مليون دولار أمريكي لصالح العائلات الفقيرة والعمال العاطلين. 

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، خلال مراسم توقيع الاتفاقية في رام الله، إنها تغطي مجموعة جوانب، الأول بقيمة 6 ملايين دولار للأسر المحتاجة، وتديره وزارة التنمية الاجتماعية.

وأضاف أن الجانب الثاني بقيمة 13.9 مليون دولار وهي لعمال اليومية وتديره وزارة العمل، وسيخدم البرنامج 68 ألف عامل تعطل عن العمل بسبب جائحة كورونا.

وأضاف أن الجانب الثالث للاتفاقية يشمل تخصيص 10 ملايين دولار ضمن برنامج التشغيل المؤقت ويغطي الضفة الغربية وقطاع غزة، وسيتم تنفيذه من خلال 10 مؤسسات فلسطينية، بما يخدم 3100 عائلة 50 بالمئة منها تقودها نساء.

من جهته قال مدير البنك الدولي في فلسطين كانثان شانكار "سعداء بتمكننا في البنك الدولي من تقديم هذا الدعم في هذا الوقت العصيب، هذا المشروع مخصص لمساعدة الفقراء والمحتاجين".

وأضاف :"رغم أن الاحتياج أكبر من الدعم المقدم لكن هذه استجابة أولية للأزمة وهي إغاثية وتنموية بنفس الوقت".

وسبق أن أعلن وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة أن الميزانية الفلسطينية تواجه انخفاضا بالموارد المالية بنسبة 80% بسبب رفض وقف استلام أموال عائدات الضرائب من إسرائيل بموجب قرار التحلل من الاتفاقيات معها، وتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل