المحتوى الرئيسى

مسؤول: قناة السويس تتفاوض مع جهات حكومية لزيادة الحوافز المقدمة للمستثمرين

08/06 12:51

القاهرة - مباشر: قال يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة تعمل مع بعض الجهات الحكومية لزيادة الحوافز المقدمة للمستثمرين سواء في الضرائب والجمارك لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأضاف يحيى زكريا، خلال تصريحات صحفية له بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الخامسة لافتتاح قناة السويس الجديدة، أن المنطقة تعمل كذلك على توطين بعض الصناعات التي تخدم المنتج المحلي، كما تعمل على خلق منصات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في بعض المناطق المخصصة للمنطقة سواء في القنطرة غرب أو في الشمال في منطقة شرق بورسعيد أو في الجنوب في منطقة العين السخنة.

وتابع "وذلك نظراً لأنها تعد العصب الرئيسي لاقتصاد أي دولة و تتميز بقدرتها العالية على توفير المزيد من فرص العمل".

وأكد أن افتتاح قناة السويس الجديدة له أهمية كبرى ودور حيوي في تنمية المنطقة الاقتصادية، وهو ما يفيد الموانئ الستة للمنطقة المطلة على البحرين الأحمر والأبيض مما ساهم في تحقيق قيمة مضافة لمشروعات المنطقة الاقتصادية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تتحرك في إطار مخطط استراتيجي متكامل من خلال مشروعات قومية متكاملة تخدم بعضها لإحداث تنمية في أكثر من مجال وهو ما إنعكس ايجابياً على المنطقة الاقتصادية من خلال أنفاق جنوب بورسعيد والإسماعيلية وشبكة الطرق القومية التي كان لها تأثير مباشر في معدل أداء الأعمال وتسهيل الإجراءات الخاصة بانتقال الأفراد والبضائع بين ضفتي القناة ومن مدن القناة وسيناء لمناطق الدلتا.

سقوط قتلى وجرحى واختفاء رجال إطفاء.. مسؤول: انفجار بيروت أشبه بهيروشيما

الحكومة المصرية تعلن تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية

بعد انفجار بيروت.. السيسي يعزي لبنان حكومة وشعباً

"الخارجية": وفاة اثنين مصرييّن جراء الانفجار الذي وقع في بيروت

"هيروشيما جديدة".. القصة الكاملة لانفجار بيروت الهائل

"الأعلى للدفاع" يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. والرئيس: كارثة كبرى حلت بلبنان

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل