المحتوى الرئيسى

تفاصيل.. انقاذ أطفال وكبار بلامأوي في الشرقية وأسيوط والجيزة - زيت وسكر

08/06 15:46

أغسطس 6, 2020 أخبار الموظفين, توب استوري اضف تعليق

أغسطس 6, 2020

أغسطس 6, 2020

أغسطس 6, 2020

في إطار خطة برنامج حماية الاطفال والكبار بلامأوي والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.. قام فريق الوحدة المتنقلة بالجيزة بدمج الطفل (غ.ف 12 عاما) لأسرته بمنطقة صفط اللبن حيث ترك المنزل بسبب سوء معاملة الأسرة له.

وتم عمل مقابلة مع الطفل وتم عمل بعض الأنشطة وتوعيته بمخاطر الشارع وتم عمل مسحة كورونا للطفل بمستشفي امبابة وتم إقناعه بالعودة للأسرة وقد تبين عند تسليمه لأسرته أن الأسرة تبحث عنه منذ تغيبه.

وفي نفس الإطار قام فريق أطفال بلامأوي بمحافظة الشرقية بانقاذ طفلين والحاقهم بمؤسسة دار التربية للبنين.

حيث تم إنقاذ الطفل( ي.م 10 سنوات ) من مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ يقيم بالشارع بسبب اجبار اسرته علي التسول بالشوارع وقد تم رصد الإبن من قبل الفريق وتوعيته بمخاطر الشارع وتم دمجه بالمؤسسة.

كما قام الفريق أيضاً بانقاذ الطفل أ.م 14سنة من منطقة المسلة بمحافظة الفيوم وتبين خلال دراسة حالته الأولية أن الطفل يقيم في الشارع منذ ثلاثة أشهر هربا من المنزل بسبب العنف الأسري حيث يبيت في القطارات ليلا

وسبب تركه للمنزل القسوة والعنف من قبل أعمامه وعدم تواجد الأم بسبب انفصالها عن الأب وزواجها من آخر وقد تم توعية الطفل بمخاطر الشارع وتم تردده علي الوحدة المتنقلة وتم إقناعه ودمجه بدار التربية للبنين بالشرقية وقام فريق أطفال بلامأوي بمحافظة أسيوط بإنقاذ الطفل م.ص 9سنوات حيث يعاني الطفل من إهمال وقسوة من الخال حيث أن الطفل يتيم الأب والأم نظراً لظروف الإقتصادية لخال الطفل، حيث تلاحظ وجود الطفل في الشارع بعد طرده من المنزل وممارسة التسول.

تم ممارسة بعض الانشطة الترفيهية وتقديم وجبة جافة للطفل وإقناع الطفل بالالتحاق بمؤسسة الوحدة الشاملة بأسيوط.

كما تم الحاق المواطن ( بلامأوي) ر.ه 55 سنة بمؤسسة الوحدة الشاملة.

وقام فريق الجيزة بانقاذ الطفلين ع.م 12عاما، و ع.م 8 سنوات متواجدين أمام باب جامعة القاهرة الرئيسي حيث تبين من خلال دراسة الحالة الأولية أن الاطفال يعانوا من التفكك الأسري، وعدم التحاق الأطفال بالتعليم كونهم ساقطي قيد، وقسوة زوج الأم.

تم تحويل الأطفال إلي جمعية كاريتاس بالهرم ، وتم التنسيق مع اخعصائي إدارة الحالة بالفريق علي متابعة الأطفال وتوقيع الكشف الطبي، والتنسيق مع إدارة الجمعية لاستخراج الأوراق الثبوتية للأطفال مع الأسرة.

الوسوماطفال بلا مأوى

يترقب العالم ظهور أي جديد بشأن فيروس كورونا، وفي الوقت الذي يبحث فيه العلماء عن …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل