المحتوى الرئيسى

التضامن: إنقاذ أطفال وكبار بلا مأوى في الشرقية وأسيوط والجيزة - قناة صدى البلد

08/06 12:46

وفي نفس الإطار قام فريق أطفال بلا مأوى بمحافظة الشرقية بإنقاذ طفلين والحاقهم بمؤسسة دار التربية للبنين.

حيث تم إنقاذ الطفل (ي.م 10 سنوات) من مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ يقيم بالشارع بسبب إجبار أسرته على التسول بالشوارع وقد تم رصد الإبن من قبل الفريق وتوعيته بمخاطر الشارع وتم دمجه بالمؤسسة.

كما قام الفريق أيصًا بإنقاذ الطفل (أ.م 14سنة) من منطقة المسلة بمحافظة الفيوم وتبين خلال دراسة حالته الأولية أن الطفل يقيم في الشارع منذ ثلاثة أشهر هربًا من المنزل بسبب العنف الأسري حيث يبيت في القطارات ليلًا، وسبب تركه للمنزل القسوة والعنف من قبل أعمامه وعدم تواجد الأم بسبب انفصالها عن الأب وزواجها من آخر.

وتم توعية الطفل بمخاطر الشارع وتم تردده علي الوحدة المتنقلة وتم إقناعه ودمجه بدار التربية للبنين بالشرقية.

وقام فريق أطفال بلا مأوى بمحافظة أسيوط بإنقاذ الطفل (م.ص 9 سنوات) حيث يعاني الطفل من إهمال وقسوة من الخال، حيث أن الطفل يتيم الأب والأم ونظراً للظروف الاقتصادية لخال الطفل تلاحظ وجود الطفل في الشارع بعد طرده من المنزل وممارسة التسول.

تم ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية وتقديم وجبة جافة للطفل واقناع الطفل بالالحاق بمؤسسة الوحدة الشاملة بأسيوط.

كما تم إلحاق المواطن (بلا مأوى) ر.ه 55 سنة بمؤسسة الوحدة الشاملة.

وقام فريق الجيزة بإنقاذ الطفلين ع.م 12عاما وع.م 8 سنوات متواجدين أمام باب جامعة القاهرة الرئيسي حيث تبين من خلال دراسة الحالة الأولية أن الطفلين يعانيان من التفكك الأسري وعدم التحاقهما بالتعليم كونهما ساقطي قيد وقسوة زوج الأم.

وتم تحويل الطفلين إلى جمعية كاريتاس بالهرم، وتم التنسيق مع أخصائي إدارة الحالة بالفريق على متابعة الاطفال وتوقيع الكشف الطبي والتنسيق مع إدارة الجمعية لاستخراج الأوراق الثبوتية للأطفال مع الأسرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل