المحتوى الرئيسى

30 طالبا من عائلة واحدة حصلوا على أكثر من 94%: المنافسة سر تفوقنا

08/06 12:31

شريف أحد طلاب العائلة المتفوقين

30 طالباً فى الثانوية العامة من عائلة واحدة فى سوهاج، استطاعوا أن يحصلوا على مجاميع مرتفعة، تتراوح بين 94 و99.7%، لتصبح عائلة "أبوعقيل" حديث أهالى سوهاج.

كان هناك حماس شديد ومنافسة بين الأشقاء وأبناء العم، ومنهم محمود أحمد أبوعقيل، الذى حصل على 99.7% علمي علوم: "أنا وقرايبى كان فى بينا منافسات وغيرة حميدة، خلتنا كلنا نذاكر ونجتهد عشان نجيب مجاميع كبيرة ونقدر نشرف عيلتنا وندخل كليات القمة".

كان "محمود" يقضي كل وقته فى المذاكرة والدروس الخصوصية، كان يستغرق 16 ساعة يومياً فى المذاكرة فقط، دون أن يلتفت إلى التليفون أو الألعاب الترفيهية أو تضييع وقته على مواقع التواصل الاجتماعى: "كنت بأبدأ يومي من بدري، أفطر وأصلي وأذاكر ولما انتشر فيروس كورونا كنت بسأل صحابي وهما بيسألوني في الحاجات اللي مش فاهمينها بس بالليل، بعد ما نخلص عشان مانقعدش نكلم وننسى المذاكرة اللي ورانا".

ويرى "محمود" أن الطلاب الذين ادعوا أن فيروس كورونا أثر على مذاكراتهم ودروسهم، "بيتلككوا".

وبحسب شريف عبدالآخر أبو عقيل، والذي حصل على 94% لشعبة علمي علوم، كان يستفاد من وقته كثيراً خصوصاً فى أوقات الحظر، فكان يذاكر 10 ساعات يومياً: "الوزير لغى كتير من المنهج وأنا اصلاً كنت سابق ومخلص كل دروسي ووقتي كنت بقضيه فى المذاكرة والمراجعة باستمرار"، ووفقاً لـ"شريف"، فإن أفراد عائلته اعتادوا على التفوق وعلى التنافس فيما بينهم: "دايماً أهالينا كانوا بيحفزونا ويخلونا نغير من بعض، وده كان سبب أننا ننجح بتفوق".

كان "شريف" يحلم بأن يكون واحداً من أوائل الثانوية العامة: "كنت بتفرج عليهم وهما بيتكرموا وأحفظ صورهم وأقول هبقى واحد منهم، وده كان بيحفزنى أكتر".

صورة لفتاة لبنانية تحمل لافتة مكتوب عليها "من بيروت منحبك يا محمد رمضان نمبر اون" شاركها الفنان محمد رمضان عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومعها عبارات التعزية

نتيجة الثانوية العامة 2020، يمكنك الحصول عليها بعد قليل على بوابة الوطن

نتيجية الثانوية العامة 2020 يعتمدها وزير التربية والتعليم في العاشرة من صباح اليوم، وينتظرها الآلاف من الطلاب بفارغ الصبر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل