المحتوى الرئيسى

وزيرة التجارة: تمويلات ميسرة تصل لـ10 ملايين جنيه للعائدين من الخارج | الاقتصاد | جريدة الطريق

08/06 12:28

قالت وزيرة التجارة الخارجية والصناعة، نيفين جامع، في اجتماع لها اليوم مع عدد من الوزراء، إن الحكومة حريصة على توفير فرص عمل لائقة للعمالة العائدة من الخارج وكذا مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للراغبين من العائدين من الخارج الدخول فى إقامة مشروعات جديدة فى مختلف المحافظات.

اقرأ أيضا: عاجل| فرص عمل وقروض ميسرة.. بشائر الحكومة للعائدين من الخارج

ولفتت الوزيرة، والتي تترأس أيضا جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إلى أن الدولة ستتيح فرص العمل بمشروعات البنية التحتية الأساسية ومشروعات الأشغال العامة كثيفة العمالة للعمال العائدين من الخارج.

توفير قروض ميسرة في كل المحافظات

وذكرت جامع، أنه سيتم توفير قروض ميسرة لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، عبر الجهاز من كل المحافظات، وبصفة خاصة فى مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة وغيرها ، موضحة حرص جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على دعم ومساندة العمالة العائدة من الخارج من خلال إتاحة برامج تدريبية مجانية مكثفة بفروع الجهاز المنتشرة في كل المحافظات، لتأهيل الراغبين فى إنشاء وإدارة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وكذا لمساعدتهم فى إعداد دراسات الجدوى للمشروعات سواء التى يتم تمويلها من الجهاز أو من البنوك.

10 مليون جنيه للمشروع الواحد

وأشارت الوزيرة خلال اجتماعها مع محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إلى أن الجهاز يتيح حالياً برامج تمويلية يصل حدها الأقصى إلى 10 مليون جنيه للمشروع الواحد بشروط وإجراءات ميسرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل