المحتوى الرئيسى

«التضامن»: إنقاذ أطفال وكبار بلا مأوى في 3 محافظات

08/06 12:32

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، نجاح فريق الوحدة المتنقلة بالجيزة في إرجاع الطفل (غ.ف) 12 عامًا لأسرته بمنطقة صفط اللبن، حيث ترك المنزل بسبب سوء معاملة الأسرة له.

وأكدت أنه تم عمل مقابلة مع الطفل وتم عمل بعض الأنشطة وتوعيته بمخاطر الشارع، كما تم عمل مسحة كورونا للطفل بمستشفى إمبابة وتم إقناعه بالعودة للأسرة وقد تبين عند تسليمه لأسرته أن الأسرة تبحث عنه منذ تغيبه.

وفي الإطار نفسه، أنقذ فريق أطفال بلا مأوى بمحافظة الشرقية، طفلين وإلحاقهما بمؤسسة دار التربية للبنين، حيث تم إنقاذ الطفل (ي.م) 10 سنوات من مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ يقيم بالشارع بسبب إجبار أسرته على التسول بالشوارع، وقد تم رصد الابن من قبل الفريق وتوعيته بمخاطر الشارع وتم دمجه بالمؤسسة.

كما أنقذ الفريق الطفل (أ.م) 14سنة من منطقة المسلة بمحافظة الفيوم، وتبين خلال دراسة حالته الأولية أن الطفل يقيم في الشارع منذ ثلاثة أشهر هربًا من المنزل بسبب العنف الأسري، وكان ينام في القطارات ليلًا.

وسبب تركه للمنزل القسوة والعنف من قبل أعمامه وعدم وجود الأم بسبب انفصالها عن الأب وزواجها من آخر، وقد تم توعية الطفل وإقناعه بمخاطر الشارع وتم تردده على الوحدة المتنقلة ودمجه بدار التربية للبنين بالشرقية.

وأشارت الوزارة إلى أن الفريق أنقذ الطفل (م.ص) 9 سنوات بمحافظة أسيوط، حيث كان يعاني من إهمال وقسوة من الخال حيث إن الطفل يتيم الأب والأم نظرًا لظروفه الاقتصادية لخال الطفل فطرده من المنزل وأصبح يمارس التسول، وقدم الفريق بعض الأنشطة الترفيهية للطفل، كما تم تقديم وجبة جافة له وإقناعه بالالتحاق بمؤسسة الوحدة الشاملة في أسيوط.

وأوضحت الوزارة أن فريق التدخل ألحق المواطن (بلا مأوي) "ر.ه" 55 سنة بمؤسسة الوحدة الشاملة، كما أنقذ فريق الجيزة الطفلين "ع.م" 12 عامًا و"ع.م" 8 سنوات موجودين أمام باب جامعة القاهرة الرئيسي، حيث تبين من خلال دراسة الحالة الأولية أن الأطفال يعانون من التفكك الأسري ولم يتم إلحاقهم بالتعليم كونهم ساقطي قيد وقسوة زوج الأم.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل