المحتوى الرئيسى

الميركاتو الصيفي.. لماذا سعيد بن رحمة صفقة مثالية لتوتنهام؟

08/06 12:51

انضم نادي توتنهام لقائمة الأندية اللندنية الساعية للتعاقد مع الجزائري سعيد بن رحمة، نجم برينتفورد، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويسعى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام لتقوية صفوف "السبيرز" بلاعبين مؤثرين في الميركاتو، مع مراعاة ميزانية الفريق المحدودة لسوق الانتقالات.

وارتفعت أسهم بن رحمة بشكل كبير خلال النسخة الحالية من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، حيث سجل 17 هدفا وأهدى 9 تمريرات حاسمة من جملة 34 مباراة شارك فيها.

يمكن القول أن سعيد بن رحمة سيكون صفقة مثالية لتوتنهام هوتسبير، حال اتمامها، وذلك لعدة أسباب، أبرزها الظروف المادية الصعبة التي يعيشها النادي اللندني، فضلا عن طريقة لعب النجم الجزائري التي تتماشى مع فلسفة المدرب جوزيه مورينيو.

وكان توتنهام أعلن، في وقت سابق، أنه لن يصرف أموال كثيرة في فترة الانتقالات الصيفية، بحكم الأزمة التي يعاني منها النادي والتي أجبرته على اقتراض 175 مليون جنيه إسترليني من بنك إنجلترا إثر توقف النشاط الكروي لمدة 3 أشهر، من جراء تفشي فيروس كورونا.

ويخطط نادي برنيتفورد للحصول على مبلغ 25 مليون جنيه إسترليني من عملية بيع نجمه الجزائري، وهو مبلغ متوسط لن يرهق كثيرا ميزانية نادي توتنهام.

من جهة أخرى، بإمكان بن رحمة أن يشكل حلا ناجعا في مركز الجناح الأيسر الذي يفتقد للبديل القوي، للكوري الجنوبي سون هيونج مين.

ويمتاز النجم الجزائري بمهاراته الفنية العالية وقدرته على التخلص بسهولة من منافسيه المباشرين، إلى جانب انضباطه التكتيكي الكبير، وهي أشياء تروق بشكل خاص لمورينيو.

يتواجد بن رحمة على رادار عدد من أندية العاصمة البريطانية إلى جانب توتنهام، وهم تشيلسي وأرسنال ووست هام وفولهام، الراغبين كلهم في الاستفادة من موهبته الكبيرة في تسجيل وصناعة الأهداف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل