المحتوى الرئيسى

بخاتم ورسائل مؤثرة.. عالم الرياضة يواصل دعم بيروت

08/06 11:11

تتواصل رسائل التعازي والمواساة من نجوم وأندية الرياضة العالمية إلى لبنان الذي يعيش مأساة كبيرة، بسبب انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي.

وشهدت "بيروت"، انفجار ضخم، امتدت آثاره إلى نصف العاصمة اللبنانية، وراح ضحيته مئات الأشخاص بين قتلى ومصابين.

ووجه النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني لمانشستر يونايتد رسالة خاصة بالفيديو إلى ضحايا انفجار بيروت، نشرتها صفحة جماهير النادي الرسمية في لبنان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال سولسكاير في رسالة الفيديو المقتضبة: “تعازينا للجميع ولمشجعينا الموجودين في بيروت ولبنان، يجب أن تبقوا أقوياء".

وظهر سولسكاير في رسالة الفيديو وهو يحمل خاتم خاص بمشجعي مانشستر يونايتد في لبنان، والذي يحتوي على شعار النادي.

وأعادت صفحة مانشستر يونايتد الرسمية على "تويتر"، نشر فيديو سولسكاير وعلقت عليه بالقول: "أبقوا أقوياء".

وقبل سولسكاير، كان هناك معزين كثر في ضحايا انفجار بيروت من نجوم وأندية العالم، على غرار الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

فضلا عن ذلك، فإن تشيلسي قام أيضا بنفس الأمر، فيما نشر أمين يونس وهو لاعب ألماني من أصل لبناني وينشط في نابولي الإيطالي، صورة للحظات انفجار المرفأ وعليها عبارة: "من قلبي سلام لبيروت".

يذكر أن أندية برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين إلى جانب الزمالك المصري قدموا التعزية والدعم لضحايا انفجار بيروت.

فضلا عن ذلك، قام نجوم كرة بارزين، على غرار المصري محمد صلاح نجم ليفربول والجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي والفرنسي فرانك ريبيري لاعب فيورنتينا وآخرين، بتقديم العزاء في ضحايا هذه المأساة.

وبعيدا عن كرة القدم، فإن رسائل الدعم تواصلت من نجوم الرياضات المختلفة وعلى رأسهم سائقي بطولة العالم "فورمولا 1".

وكتب البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب عبر صفحته الشخصية على موقع "أنستقرام: "أفكر في لبنان الآن، وأرسل حبي وصلواتي لجميع المتضررين من هذه المأساة، ما حدث مدمر جدا، أدعو الجمعيات الخيرية التي تقدم الدعم والإغاثة للمتضررين للمساهمة في تخفيف أضرار تلك الكارثة".

وقال السائق البريطاني جورج راسل عبر "تويتر": " لا أستطيع أن أصدق ما رأيته للتو من بيروت، ما حدث فظيع للغاية، وأنا أصلي من أجل كل الضحايا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل