المحتوى الرئيسى

سفير مصر بلبنان: الانتهاء من إجراءات نقل جثامين 3 مصريين من ضحايا انفجار بيروت

08/06 11:06

أعلن الدكتور ياسر علوي السفير المصري في لبنان، عن وصول عدد الضحايا المصريين في حادث مرفأ بيروت إلى ثلاث حالات وفاة، مشيرًا إلى عدم وجود أي مفقودين حتى هذه اللحظة.

وقال «علوي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، إنه «تم الانتهاء من إجراءات نقل جثامين الضحايا المصريين إلى مصر، بالتنسيق مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج».

وأوضح أن «التواصل مستمر مع المصريين في لبنان، من خلال رابطة الجالية المصرية أو تجمعات المصريين أو المؤسسات المصرية هناك»، مشيرًا إلى وجود نحو 40 ألف مصري في لبنان.

وناشد المصريين اللذين لا يستطيعون التواصل بالخط الساخن للسفارة؛ بسبب الضغط على الشبكات، بمتابعة الصفحة الرسمية للسفارة المصرية في لبنان على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيرًا إلى تحديثها بشكل لحظي.

وفيما يتعلق بالمستشفى المصري الميداني بلبنان، أوضح أنه «تم افتتاحه بمبادرة مصرية عام 2006 أثناء الحرب، ثم تم إعادة افتتاحه مرة أخرى في شهر ديسمبر الماضي، ولعبت دورًا كبيرًا في أزمة فيروس كورونا»، مشيرًا إلى تقديمه خدمات فورية للجميع خلال الأزمة الحالية، بالإضافة إلى تقديم العلاج والدواء بالمجان.

وأضاف أنه «تم إقامة جسر جوي بين مصر وبيروت لنقل المواد والأطقم الطبية، والمواد الإغاثية والغذائية»، متابعًا: «مصر كلها مع لبنان؛ لأننا نعرف قدرها كدولة عربية، ونعرف أيضًا قدرنا ومسؤولياتنا».

أوضح أن «الانفجار أدى إلى تهشم زجاج الطابق الأرضي من السفارة المصرية ببيروت، على الرغم من أن المسافة بينها وبين مركز الانفجار أكثر من خمسة كيلومترات».

واندلع حريق كبير، أمس الأول الثلاثاء، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل