المحتوى الرئيسى

بمشاركة مايكل أوين.. كيا موتورز تطلق جولة كأس الدوري الأوروبي عبر الإنترنت

08/06 10:56

أعلنت شركة "كيا موتورز" والاتحاد الأوربي لكرة القدم (يويفا) عن إتمام "جولة كأس الدوري الأوربي بقيادة كيا" عامها الثاني بنجاح.

واستطاعت هذه الجولة أن تجمع أكثر من 2,000 حذاء كرة قدم على مدار موسمين من جمع التبرعات للشباب المقيمين في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن.

وكما هو الحال في الموسم الأول لهذه الجولة، فإنها تقوم بزيارة المدارس المحلية، وأندية كرة القدم للفئات العمرية الصغرى، والمواقع المميزة في عدة مدن أوروبية، كجزءٍ من حملتها المتنقلة.

كما تم تعيين عدة لاعبي كرة قدم سابقين سفراءً للجولة، وهم توماس بيرتهولد وإيريك أبيدال وفرانشيسكو توتي ورافائيل فان در فارت وباتريس إيفرا وجيرزي دوديك، حيث قاموا بمشاركة خبراتهم ومعارفهم مع مجتمعاتهم المحلية، إلى جانب التوعية بما يواجهه اللاجئون السوريون الشباب من تحديات.

ومثّل كل من اللاعبين المعتزلين واحدة من ست مدن أوروبية مرت بها الحملة: فرانكفورت وبرشلونة وروما وأمستردام ومانشستر ووارسو. كما اختير اللاعب الإنجليزي مايكل أوين سفيراً عالمياً لـ" جولة كأس الدوري الأوربي"، ودعا اللاعب الفائز بالكرة الذهبية عام 2001 معجبيه إلى التبرع بأحذيتهم وزيارة الكأس في كل محطة.

وبعد محطتين ناجحتين في فرانكفورت وبرشلونة، توقفت الجولة بسبب انتشار جائحة "كوفيد 19"، وقررت كيا واليويفا إقامة دروس كرة قدم عبر الإنترنت، لمواصلة تحقيق هدف الحملة بجمع أحذية كرة القدم والتبرع بها للاجئين السوريين.

وقال مايكل أوين، السفير العالمي لـ"جولة كأس الدوري الأوروبي": "يسعدني أن أشهد مشاركة هذا العدد من الناس في ‘جولة كأس الدوري الأوربي بقيادة كيا‘ لهذا العام، من الرائع أن نرى ما يمكننا إنجازه حين نوحد جهودنا لنحقق هدفاً مشتركاً. حين كنت شاباً، كنتُ أحلم أن ألعب كرة القدم يوماً مع منتخب بلادي. لا يسعني الانتظار لأرى التأثير الذي ستحققه هذه الأحذية للأطفال في مخيم الزعتري".

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل