المحتوى الرئيسى

اختبارات القدرات 2020.. إرشادات خاصة بكليات الإعلام

08/06 12:26

أعلن المجلس الأعلى للجامعات إرشادات خاصة لاختبارات القدرات بكليات الإعلام، مؤكدًا أن رغبة الطالبة بالالتحاق بكلية الإعلام أمر هام لكن عليه الإلمام بالحد الأدنى بالقدرات التي تؤهله إلى الالتحاق بكلية الإعلام.

الهدف من اختبارات القدرات بكليات الإعلام:

ثانيا: مقاييس اختبارات شخصية:

الاختبارات النفسية والاجتماعية لا تحتاج أي استعداد وإنما يتعين على الطلاب فهم الأسئلة جيدًا والتثبت من مدى انطباقها عليهم.

ثالثا: اللغة الإنجليزية:

وهى أسئلة مما درسه الطالب في مقررات اللغة الإنجليزية سابقا بحيث تكشف عن مهارات الطالب في اللغة الإنجليزية وقدرته على التعبير أو الكتابة الصحيحة. ويمكن للطالب أن يراجع ما سبق وأن درسه في مقررات اللغة الإنجليزية.

رابعًا: المعلومات الإعلامية:

وهى لازمة لطالب يريد دراسة وسائل الإعلام وهى معلومات بسيطة حول مدى قراءته للصحف أو مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الراديو أو مشاهدة أفلام السينما أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي. وجميع أسئلة هذه الفئة من المعلومات متعلقة بوسائل الإعلام والسينما من حيث البرامج والأفلام والشخصيات والمخرجين والممثلين بحيث يكون الطالب مؤهلا لدراسة الإعلام. ويمكن للطالب أن يتوقع هذه النوعية من الأسئلة بدراسة الصحف والمجلات وكتابها وملكيتها وكذلك محطات وقنوات الراديو والتلفزيون وأشهر أعمالها.

حاول قبل الاختبار أن تراجع ما هو متوفر لديك من كتب أو مراجع ويمكنك أيضا الحوار مع من هم أعلى منك ثقافة ودعهم يختبرون معلوماتك ويصححون ما لديك.

زمن الاختبار لكلية الإعلام:

ساعة ونصف (يبدأ الاختبار الساعة 11 ص)

عدد أسئلة الاختبار:

يشمل الاختبار 75 سؤال (أسئلة اختيار من متعدد + أسئلة الصواب والخطأ)             (75 درجة)

شروط النجاح:

شروط النجاح في الاختبار حصول الطالب على نسبة60%  (45 درجة من إجمالي الدرجات)؛ كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.

تعليمات هامة:

ممنوع منعًا باتًا الحضور بالتليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية وغير مسموح نهائيًا بدخولها قاعة الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق اذا وجد معه تليفون محمول حتى وان كان مغلق.

تنسيق الجامعات.. فتح باب التسجيل لأداء اختبارات القدرات

"التعليم" تحدد موعد اختبارات القبول بمدرسة الضبعة للطلاب المتخلفين

إحضار جميع المستلزمات الوقائية من كمامات وقفازات طبية وكحول لضمان السلامة والوقاية الكاملة من أي فيروسات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل