المحتوى الرئيسى

مرحلة ما بعد كورونا.. رحلة في عقل كارتيرون تشمل التشكيل المتوقع للزمالك أمام المصري

08/06 11:16

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لمواجهة المصري البورسعيدي في مباراة مؤجلة من الدوري المصري الممتاز والمقرر لها الثامنة مساء اليوم، الخميس، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويعود الدوري المصري للظهور من جديد بعد توقف دائم لما يقرب من 5 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، استقر بنسبة كبيرة على مجموعة اللاعبين الذين سيبدأون المباراة بشكل أساسي رغم وجود عدد كبير من الغيابات التي ضربت الفريق سواء بسبب تأخر العودة للقاهرة أو الإصابات.

وسيشهد تشكيل الزمالك عدد من التغييرات حيث من المقرر أن يظهر محمد حسن في وسط الملعب بديلًا لطارق حامد، بجانب إسلام جابر، بالإضافة إلى احتمالية ظهور الناشئ الشاب أسامه فيصل الذي تألق في المباريات الودية الأخيرة.

كارتيرون

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك للمباراة مكون من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمود حمدي “الونش” – محمد عبد الشافي.

خط الوسط: محمد حسن – فرجاني ساسي.

أمامهم الثلاثي: أحمد سيد “زيزو” – إسلام جابر – مصطفى فتحي (أسامه فيصل).

ويحتل الزمالك المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 31 نقطة بينما يحتل المصري المركز العاشر برصيد 20 نقطة.

وقال طارق يحيى عبر قناة نادي الزمالك: “هل تم الغاء مسابقات الناشئين المختلفة، لكون الزمالك متصدرا للترتيب في بعض المنافسات، ويتم استكمال الدوري الممتاز لكون الزمالك رابعا؟، هل ما يحدث لمجرد العند؟”.

وأضاف: “لماذا تريدون استكمال بطولة الدوري “المريضة”؟، هي بطولة ليس لها قيمة، بطولة “الكورونا”.

وواصل: “لماذا لم يتم عمل حساب لهيبة الدولة عندما تم التضحية بمنتخب شوقي غريب ومنتخب ربيع ياسين، هيبة الدولة في تنظيم أمم افريقيا خلال وقت قياسي وليس في استكمال دوري ممتاز”.

وتابع طارق يحيى: “يتم “تفصيل” دوري من أجل استكماله، أين تكافؤ الفرص؟، أسوان يأتي ليلعب في القاهرة وليس ملعبه، طنطا نفس الأمر، لماذا تم الموافقة على تلك الأمور؟”.

واختتم طارق يحيى تصريحاته: “لقد تم الغاء الدوري أكثر من مرة ولم يتحدث احد، لماذا هناك اصرار على استكمال دوري الموسم الحالي؟، هل يعقل استكمال ١٨ اسبوع؟”.

باللوائح.. الزمالك فرط في دوري الموسم الماضي بعد خطأ الأهلي الذي لا يريد تكراره!

أكد محمد بيومي، خبير اللوائح في الاتحاد الدولى لكرة القدم، أن الزمالك فرط في التتويج بدوري الموسم الماضي.

وقال بيومي في تصريحات إذاعية، أن الزمالك أخطأ حينما لم يشكو الأهلى بعد إشراكه رمضان صبحي بعد نهاية إعارته لهيدرسفيلد الإنجليزى، في الموسم الماضي.

وتابع بيومي: “اللاعب المعار لابد ألا يشارك مع فريقه إلا بموافقة كل الأطراف، لذا فإن إدارة الأهلى تحاول تدارك خطأ الموسم الماضى ومنعت مشاركة رمضان صبحى أمام إنبي، في المباراة المرتقبة بعد أيام”.

وأوضح خبير اللوائح: “الموسم الماضى شهد مشاركة رمضان صبحى مع الأهلي فى مباراتي المقاولون العرب والزمالك بعد نهاية إعارته من هيدرسفيلد، وكان ذلك خطأ كبير من إدارة الأهلي لو استغله مسئولى الزمالك وتقدموا بشكوى خلال 48 ساعة كان سيتم اعتبار الأهلى خاسر وإضافة النقاط لرصيد الزمالك والمقاولون”.

وأضاف: “كان من الممكن وقتها أن يتوج الزمالك بطلاً للدورى فى ظل تقارب النقاط بين الفريقين الموسم الماضي”.

وأتم: “الأهلي تدارك الموقف هذا الموسم وأعلن عدم مشاركة رمضان صبحي خوفاً من احتجاج الأندية، ولابد أن يمدد الأهلى إعارة اللاعب من هيدرسفيلد وليس فقط الحصول على موافقة النادي الإنجليزي لمشاركة رمضان فى المباريات”.

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل