المحتوى الرئيسى

تداعيات ديربي الرياض.. الهلال يفرح ويقترب والنصر يخسر الملايين - 195 سبورتس

08/06 09:16

في المقابل؛ كتب بن نافل، الذي حقق بطولة آسيا مع الأزرق: “3 نقاط عزز بها الهلال موقفه في صدارة الدوري بعد فترة توقف طويلة، وما يزال أمامنا 7 جولات في غاية الأهمية، بتكاتفنا معًا نفرح”.

وحظيت كل تغريدة باهتمام كبير من جماهير القطبين، حيث تم تداولهما على نطاق واسع، بعد دقائق من نهاية مباراة الديربي.

حمد الله
حمد الله

حمد الله يصوم لأول مرة

صام المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر، عن زيارة شباك الهلال للمرة الأولى منذ قدومه إلى أصفر العاصمة، بعد أن وضع بصمته في الديربيات السابقة في 3 مباريات.

ومنذ الديربي الأول له في ديسمبر 2018، الذي شهد انطلاقة الهداف المغربي في الديربي برأسية سكنت الشباك الهلالية، لينطلق بعدها في سلسلة تهديفية تاريخية حطم خلالها جميع الأرقام في الدوري الموسم الماضي.

في هذا الموسم، واصل حمد الله تخصصه في هز الشباك في الديربي، وحصد نجومية ديربي الدور الأول، حين قاد فريقه لقلب الطاولة على الهلال بهدف وحيد إلى انتصار بهدفين مقابل هدف حملت جميعها توقيع الهداف المغربي.

رازفان وفيتوريا
رازفان وفيتوريا

رازفان يوقف فيتوريا

أوقف الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، انتصارات نظيره البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر في مواجهات الديربي، للمرة الأولى منذ توليه قيادة الأصفر في يناير 2019.

وبدأ البرتغالي مهمته مع النصر الموسم الماضي، واستطاع بناء فريق يحصد الانتصارات من مباراة إلى الأخرى، حتى حضرت مباراة الديربي الحاسمة أمام الهلال، أواخر شهر مارس من ذات الموسم التي يتحدد على إثرها لقب الدوري، وكان الانتصار حليف الأصفر ليعتلي صدارة الترتيب في الدوري، بعد مباراة دراماتيكية في الرمق الأخير برأسية مدافعه “وقتها” البرازيلي برونو أوفيني ويتوج النصر بالدوري لاحقاً.

وفي الموسم الحالي، وتحديداً في الدور الأول، قلق أنصار النصر من تذبذب مستويات فريقهم حامل اللقب في بداية مشوار الحفاظ على لقبه، وبات الفارق النقطي يتسع بينه وبين الهلال بعد كل جولة، حتى وصل إلى 5 نقاط قبل الديربي الأول هذا الموسم، ليكرر المخضرم البرتغالي ذات المهمة، وينجح في قيادة فريقه للفوز على الهلال وتقليص الفارق إلى نقطتين، ويحقق انتصاره الشخصي الثاني في الديربي على حساب فريق الروماني رازفان.

وأمس انتظر النصراويون من مدربهم تكرار ذات الموال في الديربي، حيث يتخلف فريقهم عن الهلال المتصدر بفارق 6 نقاط، وكانوا يأملون في أن يواصل حظ البرتغالي الوقوف معه، وتقليص الفارق إلى 3 نقاط، والحفاظ على لقب الموسم الماضي، إلا أن كتيبة الروماني رازفان لوشيسكو استطاعت إيقاف انتصارات فيتوريا.

علي البليهي
علي البليهي

البليهي: الفوز يؤكد إعدادنا الجيد

أعرب علي البليهي مدافع نادي الهلال عن سعادته البالغة عقب الفوز الكبير لفريقه على حساب النصر.

وقال البليهي عقب المباراة: “قمنا بالإعداد للقاء بشكل جيد، وركزنا على التنظيم الدفاعي”.

وأضاف: “النتيجة الكبيرة برهنت على جاهزيتنا واستعدادنا بشكل جيد.. المباريات المقبلة لن تكون سهلة في ظل اختلاف أهداف الفرق بين المنافسة على المراكز المتقدمة والهروب من مراكز الهبوط”.

الدوسري وجوميز
الدوسري وجوميز

الدوسري: مشتاق لجمهور الهلال

ومن جانبه؛ أيدى سالم الدوسري، صانع ألعاب الهلال، سعادته البالغة بالفوز الكبير على حساب النصر، مؤكدا أنه تمنى حضور الجمهور.

وقال الدوسري: “كنا عازمين على العودة بشكل جيد عقب التوقف، والفوز كان عظيما، وطموحنا عالٍ بتحقيق لقب الدوري في الموسم الحالي”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل