المحتوى الرئيسى

صفقة الـ8 أشهر.. روما في حوزة الملياردير متعدد المواهب

08/06 09:46

أعلن نادي روما الإيطالي توصله لاتفاق لبيع ملكيته الحالية، لتنتقل من الملياردير الأمريكي جيمس بالوتا إلى مواطنه دان فريدكين.

وبعد مفاوضات ماراثونية استمرت لقرابة الـ8 أشهر، بدأت في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن روما اليوم الخميس الاتفاق على البيع النهائي لدان فريدكين.

المفاوضات التي بدأت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تخللتها عدة عقبات ودخول مستثمرين آخرين على خط التفاوض مع بالوتا الساعي لبيع النادي منذ فترة كبيرة، خاصة في ظل غضب الجماهير من سياساته التي أبعدت النادي عن المنافسة على الألقاب.

بيان نادي العاصمة الإيطالية كشف عن أن دان فريدكين سيحصل على ملكية "الذئاب" مقابل 591 مليون يورو (702 مليون دولار).

وينتظر أن يتم الانتهاء من إجراءات نقل الملكية بشكل نهائي في 31 أغسطس/ آب المقبل، غير أنه يمكن فسخ الاتفاق دون أي شروط جزائية على الطرفين، حال لم يتم إنهاء الإجراءات بنهاية أغسطس.

يقول بالوتا الذي استحوذ على روما منذ 2012:  "وقعنا العقود وخلال الأيام المقبلة سنعمل سويا على إتمام الإجراءات الرسمية والقانونية الخاصة بانتقال ملكية النادي".

وأضاف: "خلال الشهر الماضي كشف دان ورايان فريدكين عن التزامهما الكامل بإتمام الصفقة وقيادة النادي بصورة إيجابية وأنا على ثقة بأنهما سيقودان النادي إلى مستقبل كبير".

مالك روما الجديد

وفور الإعلان عن الاتفاق، دارت تساؤلات جديدة حول هوية الملياردير الأمريكي مالك نادي روما الجديد، وهو ما تستعرضه السطور التالية.

ولد دان فريدكين عام 1965، ويبلغ من العمر حاليا 55 عاما، وتبلغ قيمة ثروته الحالية 4.1 مليار دولار.

يعد دان فريدكين هو موزع سيارات تويوتا اليابانية الشهيرة في عدد من الولايات الأمريكية، وقد استطاع أن يصل بنسبة مبيعات ذلك النواع من السيارات إلى 13% في الولايات المتحدة.

فضلا عن ذلك، فإن دان فريدكين يعمل أيضا كمنتج سينمائي وقام بإنتاج عدة أفلام أمريكية أشهرها "The Mule" للممثل الأمريكي الشهير كلينت إيستود، وذلك بالعام 2018.

هذا الأمر يعني أن دان فريدكين سيكون منتج سينمائي آخر يملك نادٍ في الدوري الإيطالي، بعد أوريليو دي لورينتيس مالك نابولي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل