المحتوى الرئيسى

حول قريته للوحة فنية فطلبه محافظ المنوفية وقدم له الشكر

08/06 08:19

فكرة بسيطة لشباب قرية أصبحت واقعًا بعد أن حولوا "أكشاك الكهرباء لمظهر فني رائع".. هكذا هو الحال في قرية كمشيش التابعة لمركز تلا في محافظة المنوفية، حيث تحولت الأكشاك إلى لوحات فنية، ومشاهد طبيعية رائعة، تحمل من روح القرية، ورسمًا فرعونيًا يعبر عن الحضارة المصرية الأصيلة، ولوحات لأبطال القوات المسلحة.

عبد العزيز تعلب ابن كمشيش فنان شاب، اتخذ من الرسم تعبيرًا عن الجمال والفن، ابتكر طريقة لرسم لوحاته الفنية ونفذ فكرته مع مجموعة من شباب وأهالي قريته بعد الحصول على موافقة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وشركة الكهرباء ليغير شكل أكشاك الكهرباء بالقرية تمامًا.

وقال تعلب، من البديع أن تلمس تاريخ وحضارة مصر أمامك وبشكل فني مبتكر، حتى وإن كان ذلك على "أكشاك الكهرباء"، ويبعث برسالة إلى الأطفال بحب الوطن والحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أن الفكرة لاقت إعجاب الجميع من المسؤلين وأهالي القرية، فمنهم من دعمه بالمساعدة العينية، أو ساهم بالوقت والجهد أو بالمواد الخام الخاصة بالرسم على الأكشاك ومنهم من دعمه معنويًا، وتسابق الأطفال لإلتقاط الصور مع "الأكشاك الزخرفة".

واستقبل محافظ المنوفية الشاب، ودعم فكرته، لتشجيعه على استكمال ما بدأ من أعمال لنظافة وتزيين القرى، مشيدًا بالفكرة وبساطتها، إلى أنها ترسل رسائل عميقة بحب الوطن، والفخر بحضارتها، ورموزها الوطنية، مع إمكانية تعميم الفكرة على نطاق واسع بالمحافظة، حيث أشاد بصاحب المبادرة "عبدالعزيز تعلب" وفريق المتطوعين أحمد حسان بيان، أيمن فتحي تعلب، نبيل الهادي، أحمد علم الدين، كم وعد بزيارة القرية في القريب العاجل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل