المحتوى الرئيسى

زيدان يتصدر قائمة أحلام يوفنتوس

08/06 11:40

يستهدف يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، فور الإطاحة بمدربه الحالي ماوريسيو ساري، بحسب تقارير صحفية محلية،

وقال موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي، إن إدارة اليوفي تفاضل بين عدد من المدربين على رأسهم الفرنسي زيدان الذي سبق أن لعب للفريق في تسعينات القرن الماضي.

ساري نجح مؤخراً في تحقيق لقب الدوري الإيطالي لأول مرة في تاريخه التدريبي، والتاسعة تواليا ليوفنتوس، لكن بعد مسيرة متخبطة شهدت دخول مرمى الفريق 41 هدفاً، كأسوأ رصيد يتلقاه بطل المسابقة منذ 1961.

وحسب المصدر فإن النادي ينوي إقالة المدرب، حال فشل الفريق في تجاوز أولمبيك ليون الفرنسي فيإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الجمعة، علما بأن "اليوفي" خسر ذهابا بهدف.

"زيزو" مثل اليوفي الفترة من 1996 إلى 2001، وحقق كمدرب مع ريال مدريد، إنجازات هائلة بالتتويج بلقبين لليجا و3 لدوري أبطال أوروبا، ضمن 11 لقبا خلال 3 مواسم ونصف.

وبحسب الموقع فإن زيزو يعتبر المدرب الحلم لليوفي، خاصة أنه أحد أساطير الفريق، وبالإضافة لذلك قدرته على إقناع مواطنه بول بوجبا على العودة لليوفي.

وحال فشل حلم "لسيدة العجوز" بالتعاقد من زيدان، فإن النادي يضع 4 أسماء أخرى، من بينها الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير السابق.

بوكيتينو قاد "السبيرز" لطفرة في السنوات التي تولى فيها الفريق من 2014 إلى 2019، كانت ذروتها التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وارتبط اسم بوكيتينو باليوفي في الموسم الماضي، لكن الشرط الجزائي في عقده السابق مع "السبيرز"، حال دون إتمام التعاقد قبل أن يرحل المدرب في الموسم الحالي بسبب سوء النتائج.

ماريسيو ساري وبوكيتينو

وتضم القائمة جيان بييرو جاسبريني مدرب أتالانتا، وأحد أبناء أكاديمية اليوفي في سبعينيات القرن الماضي، والذي قاد فريقه الحالي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا والمركز الثالث في الدوري الإيطالي.

جاسبريني مثل اليوفي لاعباً في سبعينيات القرن الماضي، ودخل عالم التدريب في 2003 عبر بوابة كروتون ثم قاد العديد من الفرق أبرزها إنتر ميلان في 2011 وصولاً بأتالانتا في 2016.

ويأتي الإيطالي سيموني إنزاجي المدير الفني لفريق لاتسيو ضمن القائمة، خاصة وأن فريقه كان وصيف المتصدر بفارق نقطة واحدة، حتى قبل عودة النشاط للدوري الإيطالي في يونيو/حزيران الماضي.

وقاد إنزاجي فريقه للفوز على اليوفي مرتين في الموسم المنتهي، بنتيجة 3-1، في الدوري وفي السوبر المحلي.

الإيطالي سيموني إنزاجي المدير الفني لفريق لاتسيو

ويأتي في ذيل القائمة لوسيانو سباليتي المدير الفني السابق لأندية إيمبولي وسامبدوريا وأودينيزي، والذي سبق أن قاد روما في فترة ذهبية للفريق من 2005 إلى 2009 ثم في موسم 2016-2017.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل