المحتوى الرئيسى

رفضت أدوار الإغراء واستشهد زوجها في حرب 1973.. لقطات من حياة سناء مظهر

08/06 06:24

لمعت في الستينيات فكانت إحدى الفتيات الثلاث في فيلم"بياعة الجرايد"، مع ماجدة ونعيمة عاكف، قدمت العديد من الأعمال السينيمائية المميزة، تميزت بأدوار الشر، والمرأة الجريئة، قابلت صعوبات كثيرة وغيرة فنية، بسبب جمالها، وكان ذلك يسبب حساسية لدى بعض النجمات اللاتي طلبن منها تغيير لون شعرها، كما اعتادت تصميم كل تفاصيل شخصيتها الفنية بنفسها من تسريحة الشعر وربطات الشعر التي اشتهرت بها، هي الفنانة سناء مظهر.

ويتزامن اليوم 6 أغسطس، الذكرى الثانية على رحيل الفنانة سناء مظهر، التي توفيت في عام 2018، ويُقدم هُن لقطات من حياتها خلال السطور التالية.

تنتمي الفنانة سناء مظهر، لأسرة فنية، فشقيقها الفنان أحمد مظهر، بدأت مشوراها الفني بفيلم "أنا بريئة"، لمعت في فيلم "بياعة الجرايد"، فكانت إحدى الفتيات الثلاث، مع ماجدة ونعيمة عاكف، يعتبر رصيدها الفني ليس بالكثير اذ قدمت 13 عملًا سينمائيًا فقط. 

تزوجت في نهاية خمسينيات القرن الماضي من الطيار الحربي حسن القصري، وعاشا حياة هادئة إلى أن تم استدعاءه من قبل القوات المسلحة للمشاركة في حرب يونيو 1967.

ومن بطولات القصري في الجيش المصري أنه نجح في بداية الستينايت من القرن الماضي وأسقط طائرة مينستير الإسرائيلية بالميج-17، واستشهد في عام 1973.

ورغم وفاة البطل المصري منذ أكثر من 50 عاما إلا أن سناء مظهر رفضت الزواج بعده.

فضلت الفنانة أن تعيش بعيدا عن بريق النجومية والشهرة، وارتدت الحجاب واعتزلت الفن تمامًا عام 1985، واتجهت لرياضتها المفضلة "الفروسية"، لم تخجل من أي عمل قدمته بعد اعتزالها.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل