المحتوى الرئيسى

"ناصر الاجتماعي" يرفع الحد الأقصى لشراء شهادة الادخار "رد الجميل" إلى مليوني جنيه – اقتصاد مصر

08/05 23:16

قرر بنك ناصر الاجتماعي، خفض سن شراء شهادة “رد الجميل” إلى 60 عامًا من 65 عامًا، بجانب زيادة الحد الأقصى للشراء ليصل إلى 2 مليون جنيه للشخص الواحد.

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الإجتماعي إنه في إطار دور البنك الاجتماعي واهتمامه بكافة فئات المجتمع وخاصة كبار السن من ذوي الفضل، وتقديم كافة أنواع الدعم والحماية لهم خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد؛ تقرر خفض سن شراء شهادة “رد الجميل” إلى 60 عامًا.

وأضافت في بيان أن الدولة تولي أهمية كبيرة لفئة كبار السن وتسعى جاهدة إلى تقديم كل ما من شأنه أن يعزز مكانة كبار السن في المجتمع، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، باعتبارهم شريحة أساسية ومهمة في المجتمع لها مكانتها الكبيرة والمتميزة على مختلف المستويات.

وذكرت أن أصحاب المعاشات لا يكون لديهم قدرة كبيرة على الاستثمار، ويكون لديهم رغبة أكبر في الإدخار، لذلك تم تخصيص هذه الفئة بشهادة “رد الجميل ” التي لاقت إقبالًا كبيرًا من خلال فروع البنك الـ93 المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

وقال محمد عشماوي نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب للبنك إن بنك ناصر الإجتماعي يضع حقوق كبار السن على رأس أولوياته بتقديم الخدمات والتسهيلات كافة والتي من شأنها توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم بما يحقق رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح أن قيمة الوديعة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها ويصل عائدها إلى 15.5% سنويا، 15% شهريا وتقرر أن يتم زيادة الحد الأقصى للشراء ليصل إلى 2 مليون جنيه للشخص الواحد.

ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع و يمكن التمويل بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها .

وذكر عشماوي أن البنك مكلف سياسيا واجتماعيا كونه مؤسسة مالية تربط ما بين العمل الاجتماعي والاقتصادي في آن واحد و حرصًا من البنك على الاهتمام بكافة فئات المجتمع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل