المحتوى الرئيسى

«فاركو بي»: 1.6 مليار جنيه قيمة استثمارات الشركة خلال 2019 - أموال الغد

08/05 22:16

أموال الغد الاقتصادية

كشف د. ياسر فايد رئيس مجلس إدارة شركة “فاركو – بي” العالمية للمضادات الحيوية أن إجمالي استثمارات الشركة بلغت 1.6 مa href='/tags/168588-%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1'>مليار جنيه خلال عام 2019، من خلال إنتاج نحو 83 مستحضراً.

وأوضح خلال زيارة د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمصنع مجموعة “السيفالوسبورين”، أن مبيعات الشركة السنوية تقدر بنحو مليار جنيه، ومبيعات تصدير تبلغ قيمتها 56 مليون جنيه، موضحا أنعدد العاملين بالشركة  حوالي 1500 عامل، كما تم توظيف 95 فرداً خلال الشهور الثلاثة الماضية، وذلك لزيادة عدد ورديات التشغيل وزيادة الطاقة الإنتاجية؛ لتلبية احتياجات الأدوية الخاصة بحالات مرضى فيروس كورونا المستجد.

وذكر فايد أن الشركة تضم أربعة مصانع لإنتاج الأدوية المختلفة، تضم 10 خطوط إنتاج، وهي أحدى شركات مجموعة “فاركو للأدوية”، التي تم تأسيسها وبدء العمل فيها في عام 2008، موضحا أن المصنع، الذي يزوره رئيس الوزراء اليوم هو مصنع المضادات الحيوية، مجموعة “السيفالوسبورين”، حيث يتم تصنيع مستحضرات “الفيال المعقم” للحقن، والمستحضرات الصلبة عن طريق الفم بأشكالها الثلاثة.

وأضاف أن الشركة تضم أيضا ثلاثة مصانع أخرى هي مصنع المضادات الحيوية “مجموعة البنيم” وهو المصنع الوحيد لتصنيع هذه المضادات الحيوية في مصر والشرق الأوسط، بالإضافة إلى مصنع “المحاليل المعقمة”، حيث يتم تصنيع المستحضرات المعقمة بأشكال صيدلانية متعددة، على هيئة أمبولات زجاجية وأمبولات بلاستيكية مُصنعة بتكنولوجيا الحقن والتشكيل المعقم، ومحاليل الفيال المعقمة، بالإضافة إلى مصنع “فاركو بي للكيماويات” الذي يعتبر أحدث مصنع لتصنيع خامات المواد الفعّالة والخاصة بتصنيع الأدوية المضادة للفيروسات.

ونوه فايد بأن فاركو تمتلك مصنعا لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي، بطاقة إنتاجية تبلغ أكثر من 120 جهازا في الشهر، كما تمتلك خطوط إنتاج للكمامات الطبية، والمناظير، مؤكداً في سياق ذلك أن الشركة تسعى دائما للتطوير المستمر، ومواكبة أحدث تقنيات التصنيع الدوائية طبقا للمعايير العالمية.

ولفت لحصول الشركة على العديد من الشهادات، وتشمل شهادات “الأيزو” الخاصة بإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية، وحماية البيئة، وشهادات تسجيل الشركة بمنظمة الغذاء والدواء السعودية، وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب عدد من الدول الإفريقية.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بالتصنيع الدوائي لصالح العديد من الشركات العالمية كشركة “نوفارتس السويسرية”، وشركة “سانوفي العالمية”، وشركة “جلاكسو سميثكلين”، وشركة “فرير”، وشركة “صني فارم”؛ وذلك نظرا لقدراتها الفنية والتقنية في التصنيع طبقا للمعايير العالمية المتبعة بهذه الشركات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

أسعار النفط تصل إلى أعلى مستوى في 5 أشهر بعد تراجع الدولار ومخزونات الخام الأمريكية

Next Post

Galaxy Note20 وNote20 Ultra.. تعرف على مواصفات أحدث هاتفين من سامسونج

رئيس الوزراء يزور مصنع « صقر للصناعات الغذائية » الجديد…

رئيس الوزراء يعين محمد الزلاط رئيسا للهيئة العامة للتنمية…

صادرات مصر من 11 سلعة تنخفض 49.2% جراء تداعيات كورونا خلال…

صادرات الأثاث المصري تسجل 95 مليون دولار خلال النصف الأول

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«الجمعية المصرية اللبنانية» تبحث مع وزيرة «التجارة» مستقبل…

«لجنة التعاون الأفريقي» تعقد ندوة إلكترونية للتعريف بمنصة…

انطلاق مؤتمر دور النقل البحري المصري الافريقي في تعزيز…

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لدعم المزارع…

خدمات بنكية

قرض التعليم من البنك المصري الخليجي EG BANK.. تعرف على…

قرض التعليم من بنك saib.. تعرف على التفاصيل والأوراق…

أسعار العملات اليوم الأربعاء 5 أغسطس مقابل الجنيه المصري

سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020 في البنوك…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل