المحتوى الرئيسى

أفضل المكملات الغذائية لتعزيز صحة الدماغ والذاكرة

08/05 21:00

يزيد ضعف صحة الدماغ من خطر انخفاض قدرة الشخص على التركيز، جنبا إلى جنب مع الأداء المعرفي الضعيف أو المتناقص، وحالات مزاجية غير متساوية، واحتمال حدوث فشل سريع في الذاكرة.

ومع ذلك، تقول الدراسات إن تناول مكملات ريسفيراترول يمكن أن يساعد في تحسين صحة الدماغ وتقليل مخاطر المشكلات المتعلقة بالعمر مثل الخرف ومرض ألزهايمر.

نقص فيتامين معين قد يكون السبب في ألم أسفل الظهر

وخلصت الدراسة إلى أن الريسفيراترول أظهر أنه يساعد على تحسين الإدراك والمزاج وتعزيز اللدونة الحصينية.

وفي دراسة أخرى، تم تحليل تأثيرات ريسفيراترول على أداء الذاكرة، والاتصال الوظيفي في الحصين واستقلاب الجلوكوز لدى البالغين الأصحاء.

وأوضحت الدراسة: "اختبرنا ما إذا كانت مكملات الريسفيراترول ستعزز أداء الذاكرة لدى كبار السن وتناولت الآليات المحتملة الكامنة وراء هذا التأثير. ولاحظنا تأثيرا كبيرا للريسفيراترول على الاحتفاظ بالكلمات لأكثر من 30 دقيقة مقارنة بالدواء الوهمي.

وبالإضافة إلى ذلك، أدى ريسفيراترول إلى زيادة كبيرة في الاتصال الوظيفي بالحصين، وانخفاض في الهيموغلوبين السكري ودهون الجسم، وزيادة في الليبتين مقارنة مع الدواء الوهمي.

ومن خلال تناول نظام غذائي صحي ومتوازن مع خيارات ملونة مثل الفلفل الأخضر والطماطم الحمراء والعنب الأرجواني والتوت الأحمر الداكن والجزر البرتقالي، يمكن تحسين صحة الدماغ.

وعند اختيار الوجبات، من المهم تضمين البروتينات مثل الأسماك والفاصوليا والدجاج وقطع لحم البقر.

وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3 مثل الأسماك التي يتم الحصول عليها من الماء البارد، بما في ذلك السلمون، والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا سيساعد أيضا على تحسين وظائف المخ.

ومن المهم استشارة طبيبك العام قبل الشروع في تناول المكملات الجديدة لتعزيز الدماغ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل