المحتوى الرئيسى

عضو بالفيدرالي: الاقتصاد الأمريكي يحتاج دعماً إضافيا من الكونجرس

08/05 20:31

مباشر: قال عضو في الاحتياطي الفيدرالي إن عودة ظهور عدوى كورونا أضعفت التعافي الاقتصادي، مشيراً إلى أنه يجب دعم الاقتصاد من خلال الاستمرار في تقديم إعانات البطالة ومساعدة مالية للولايات والحكومات المحلية.

وأضاف "روبرت كابلان" خلال مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" اليوم الأربعاء: "أعتقد أن الاقتصاد يحتاج إلى استمرار إعانات البطالة، قد لا تكون بنفس القدر الحالي، لكننا بحاجة إلى استمرارها".

ويناقش المشرعون في الكونجرس الأمريكي مناقشة خطة تحفيز جديدة بقيمة تريليون دولار لكن لا يزال هناك اختلافات بشأن عدة قضايا من ضمنها قيمة إعانات البطالة والتي كانت تبلغ 600 دولار في قانون المساعدات الأخير ذات الصلة بالوباء.

ورفض كابلان تحديد مقدار المساعدة التي يعتقد أن على المشرعين تقديمها، لكنه قال إن الدعم إلى جانب الاستخدام الواسع للأقنعة، أمر حاسم لمساعدة الاقتصاد على التعافي.

وتوقع عضو الفيدرالي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بمعدل سنوي يبلغ 20 بالمائة في الربع الثالث، لكنه لا يزال يتوقع أن ينكمش الاقتصاد الأمريكي بنحو 5 بالمائة لهذا العام بعد تراجع قياسي بلغ 32.9 بالمائة في الربع الثاني.

وقال كابلان: "المشكلة تكمن في أن عودة الفيروس أدت إلى تباطؤ التعافي الذي كنا نتوقعه، لذا، كلما نجحنا في إدارة أزمة الفيروس مرة أخرى، كلما كان الاقتصاد قادرا على التعافي".

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل