المحتوى الرئيسى

10 حقائق مثيرة قبل استئناف الدوري المصري

08/05 20:13

يستعد الدوري المصري للعودة إلى الحياة من جديد، مساء يوم الخميس، بعد فترة توقف طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مختلف أنحاء العالم.

وقررت الحكومة المصرية إعادة النشاط الرياضي مرة أخرى، مثلما هو الحال مع كافة الأنشطة في البلاد تدريجيا، ليعود الدوري المحلي ولكن خلف أبواب مغلقة دون حضور جماهيري.

ويسيطر الأهلي على صدارة جدول الترتيب بـ49 نقطة، وبفارق 16 نقطة كاملة عن المقاولون العرب الوصيف، الذي لعب مباراة واحدة أكثر من حامل اللقب والمتصدر.

وفاز الأهلي بـ16 مباراة على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي، ولم يتعادل سوى مرة واحدة، وتحديدا خلال مواجهة سموحة 1-1 لتتعطل مسيرة الانتصارات المتتالية.

ويتربع عبدالله السعيد نجم وقائد فريق بيراميدز، على صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري المصري بـ13 هدفاً، ويليه محمد شريف لاعب الأهلي المعار إلى إنبي (9 أهداف)، ثم سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون برصيد 7 أهداف.

كما يتصدر التونسي علي معلول ظهير الأهلي الأيسر وزميله محمد مجدي قفشة، بجانب يوسف أوباما من الزمالك، قائمة الأكثر صناعة للأهداف بـ6 تمريرات حاسمة لكل منهم حتى الآن.

محمد الشناوي حارس الأهلي صاحب أفضل قفاز في الدوري المصري هذا الموسم من الناحية الرقمية، حيث حافظ على شباكه نظيفة في 13 مباراة من أصل 17 مشاركة قبل فترة التوقف.

كما يمتلك الأهلي خط الهجوم الأقوى بالمسابقة حتى الآن بـ46 هدفاً، وهو الأقوى دفاعاً أيضا حيث استقبلت شباكه 4 أهداف فقط في 17 جولة.

ويعد الزمالك والمصري الأقل خوضا للمباريات حتى الآن بالمسابقة، برصيد 16 مباراة لكل منهما قبل الصدام المرتقب بينهما يوم الخميس في استاد برج العرب بالإسكندرية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل