المحتوى الرئيسى

كاتب صحفي: وضع المسؤولين المعنيين بانفجار بيروت تحت الإقامة الجبرية

08/05 19:12

قال محمد يحيى، الكاتب الصحفي بمكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بلبنان، إن مجلس الوزراء اللبناني عقد اجتماعًا تبنى التوصيات التي أقرها وتوصل إليها المجلس الأعلى للدفاع، لافتا إلى أن صغار الموظفين لن يتم تحميلهم مسؤولية الانفجار الذي وقع أمس وحدهم، ولكن الجيش الوطني قام بتحديد الإقامة الجبرية على كل المسؤولين وكل من له يد في هذا الموضوع سيتم تقديمه للعدالة دون أدنى شك.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية بفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، أن بيروت مدينة منكوبة ليس بقرار وزاري، ولكنها منكوبة وفق ما تعرضت لها من أضرار بالغة من ضحايا ومصابين، فضلًا عن الأضرار البنائية.

وأوضح أن من ضمن القرارات التي تم اتخاذها في الاجتماع الذي ترأسه الرئيس اللبناني ميشيل عون، تخصيص الحكومة اعتمادات مالية بقيمة 100 مليار ليرة لعام 2020 لتقديم التعويضات لأسر الضحايا، بجانب توفير كميات من القمح بعد تعرض الصوامع إلى الدمار جراء الانفجار الهائل، فضلًا عن التواصل مع جميع الدول وسفراءها لتأمين المساعدات لدولة لبنان.

واستكمل: "الدولة المصرية أقامت جسرًا جويًا بين مصر وبيروت بعد الانفجار لتوفير كافة أوجه المساعدة الطبية لمعالجة ضحايا الانفجار، كما قررت توفير عدد من الأطقم الطبية الذين يشاركون منذ مساء أمس لمعالجة ضحايا الانفجار".

وأشار إلى أن العديد من الأسر اللبنانية فتحت أبوبها لعدم تعريض الأهالي المتضررة للتشريد، مؤكدًا أن هناك حالة من التلاحم الشعبي الذي أظهر المعدن اللبناني.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل