المحتوى الرئيسى

التسريبات تطارد الزمالك.. ضربة لكارتيرون قبل عودة الدوري المصري

08/05 21:04

مازال نادي الزمالك المصري ضحية لتسريبات عقود اللاعبين والمدربين خلال الفترة الأخيرة، وكان الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق أحدث ضحايا تلك الأزمة.

وتعود العجلة للدوران في الدوري المصري مساء يوم الخميس، بالمباراة التي تجمع بين الزمالك ونظيره المصري البورسعيدي، في لقاء مؤجل من المسابقة بعد فترة طويلة من التوقف.

ويأتي تسريب عقد كارتيرون بعد أيام من نشر أسماء اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي تم التكتم فيه على معظم الحالات المصابة بمختلف الأندية المصرية بعد الخضوع لمسحات قبل عودة النشاط.

وكان محمد أسامة طبيب الزمالك، أبدى استياءه من اعلان نتائج حالات كورونا بالفريق في وسائل الإعلام وتسريبها من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم قبل تسلمها بشكل رسمي.

وأضاف أسامة أن هذه الأمور تعد أسرار مرضى وليس من المنطقي أن يتم الإعلان عنها، إلا إذا كان القرار بناء على رغبة اللاعب والنادي، مشددا على أنه لا بد من احترام خصوصية اللاعبين لأن الأسماء لم يتم الإعلان عنها في باقي الأندية.

كما سبق أيضا تسريب عقود عدد من لاعبي الفريق مثل التونسي حمدي النقاز والمغربي خالد بوطيب ثنائي الفريق السابق، بجانب أشرف بن شرقي ومحمد عواد ومحمد عبدالغني نجوم الزمالك حاليا.

تضمن عقد المدرب الفرنسي في الموسم الحالي عدة بنود تحفيزية من أجل تشجيع المدير الفني على تحقيق أكثر من بطولة مع الفريق.

وحصل كارتيرون على 193.485 ألف دولار شاملة الضرائب عند توقيع العقود في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بواقع 150 ألف دولار صافي المبلغ، بجانب 80.645 ألف دولار كراتب شهري بداية من يناير/ كانون الثاني 2020.

كما نص التعاقد على أن الزمالك يمنح كارتيرون كل الصلاحيات والمسؤولية، وأن النادي ملزم بسداد تكاليف الإقامة المناسبة له طوال مدة التعاقد مع توفير سيارة وسائق خاص به، وبجانب دفع تكاليف 4 رحلات (تذاكر طيران فئة رجال الأعمال).

ونص العقد على أنه في حالة التتويج بكأس مصر يسدد الزمالك لكارتيرون مبلغ 75 ألف دولار صافية من الضرائب، بجانب 150 ألف دولار صافية أيضا حال الفوز بدوري أبطال أفريقيا.

وفي حال التتويج بالسوبر المصري يحصل كارتيرون على 37.50 ألف دولار صافية، بجانب 75 ألف دولار في حالة التتويج بالسوبر الأفريقي، كما ينص التعاقد على أنه في حالة أي ظهور إعلامي يجب أن يتم بموافقة مجلس الإدارة.

وتضمن العقد بندا  ينص على أن هذا الاتفاق لا يمكن أن يتغير أو يُعدل إلا بموافقة كتابية من الطرفين، كما أن هذا الاتفاق، موثق بالترجمة، وفقاً للوائح "فيفا"، وهو قابل للتجديد لعام آخر بموافقة الطرفين.

من جانبه، رد أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس الزمالك، على تسريب عقد كارتيرون ووصفه بأنه أمر مؤسف بالرغم من أن النادي أعلن عن راتب المدرب بعد التعاقد معه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل