المحتوى الرئيسى

حماية المستهلك يتخذ قرارات لصالح المستهلكين فى شكاوى تقدر بـ12 مليون جنيه

08/05 17:44

مهلة لإحدى كبرى شركات السلع المعمرة لمدة 15 يوما لإزالة أسباب شكاوى المستهلكين أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها

كشف الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي، عن مناقشة وإصدار مجلس إدارة الجهاز قرارات ملزمة فى 506 شكاوى، منهم 28 شكوى فى مجال السيارات و478 شكوى فى مجال السلع المعمرة والمتنوعة.

وأضاف سمير، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه بالنسبة لشكاوى السيارات فإن مجلس الإدارة أصدر 19 قرارا بإصلاح السيارة بقيمة إصلاحات تصل إلى 8,170,000 جنيه، وإصدار قرارات باستبدال السيارة أو استرجاعها ورد قيمتها فى 4 شكاوى بإجمالى قيمة 1,480,000 جنيه.

كما أصدر المجلس قراره فى 3 شكاوى باستكمال الفحص فى كلية الهندسة لإعداد تقرير فنى قاطع بماهية العيوب الموجودة بالسيارات وتحديد المسئولية، كما أصدر المجلس قراره بإحالة إحدى الشكاوى للنيابة العامة، وشدد المجلس على تنفيذ قراراته خلال فترة تتراوح من 10 إلى 20 يوما فى شكاوى السيارات بحسب حالة كل شكوى، وفى حالة عدم الالتزام من جانب الشركات يتم الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن مجلس الإدارة أصدر قراره فى 478 شكوى سلع معمرة ومتنوعه، منها 59 قرارا باستبدال واسترجاع سلع معمرة وأجهزة كهربائية، منهم قرارين فى مجال الهواتف المحمولة و423 قرارا بالإصلاح منهم قرار فى مجال الأثاث، و5 قرارات فى مجال العقارات والتايم شير، وذلك بقيمة 2.5 مليون جنيه.

الجدير بالذكر أن مجلس الإدارة ناقش في جلسته منح إحدى كبرى شركات السلع المعمرة مهلة 15 يوما لإزالة أسباب شكاوى المستهلكين أو اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأمر.

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأنى والتروى فى شراء السلع والمنتجات، ولا سيما الطبية منها والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دورياً من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذى تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى إلى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل