المحتوى الرئيسى

«إنديفور للتعدين» تنتج 321 ألف أوقية ذهب خلال النصف الأول من 2020 - أموال الغد

08/05 15:11

أموال الغد الاقتصادية

أعلنت شركة إنديفور للتعدين، والتى تمتلك شركة لامانشا القابضة المملوكة للمهندس نجيب ساويرس الحصة الأكبر فيها، عن نتائج أعمالها للربع الثاني من العام الجاري 2020، والتى حققت فيها حجم إنتاج من الذهب يصل إلى 149 ألف أوقية بمتوسط سعر 939 دولار للأوقية، ليصل إجمالي انتاج النصف الأول من العام 321 ألف أوقية.

وقالت الشركة في بيان نتائج أعمالها، أن عملية الاندماج مع أصول سيمافو للتعدين وصلت إلى حد كبير من التكامل لإنشاء أكبر شركة تعدين للذهب في غرب إفريقيا، سعيا من الشركة لتعزيز العمليات في قطاع تعدين الذهب .

وأعلنت شركة إنديفور الانتهاء بنجاح من الاستحواذ المعلن عنه سابقًا على شركة سيمافو اعتبارًا من 1 يوليو 2020 ، وأصبحت سيمافو شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة إيندفور وسيتم حذف الأسهم الشائعة لها من المؤشر الكندي القياسي ” TSX” ، وتم شطبها من ناسداك نورديك OMX .

وأشارت الشركة إلى أن صافي الأرباح المعدلة بلغت 53 مليون دولار أمريكي (0.48 دولار أمريكي للسهم) في الربع الثاني من عام 2020 ؛ ليصل إجمالي الأرباح إلى 86 مليون دولار (0.78 دولار سهم) في النصف الأول إلى 2020 .

وحققت الشركة انخفاض قوي في المديونية حيث تبلغ نسبة صافي الديون المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين أقل من 0.5 ضعف بعد إغلاق صفقة سيمافو  ، مقارنة بـ 2.75 مرة في نفس الفترة من العام الماضي

ووصل حجم التدفقات النقدية قبل رأس المال العامل حوالي 85 مليون دولار أمريكي ( 0.77 دولار أمريكي للسهم) للربع الثاني من عام 2020 ؛ و 205 مليون دولار  (1.85 دولار للسهم) خلال النصف الأول من عام 2020 .

وأعلن “سيباستيان دي مونتيسوس” الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور في وقت سابق من العام ، إن المجموعة المشتركة (انديفور- سيمافو) ستنتج أكثر من مليون أوقية من الذهب سنويا، مؤكدا على ضرورة أن يسهم رأس المال في تعزيز مستويات السيولة التجارية، وتوفير بعضا من المميزات والخصائص التي يبحث عنها المستثمرون في بيئة السوق الحالية.

شركة إنديفور للتعدين هي شركة منتجة للذهب متعددة الأصول تركز على غرب أفريقيا ، مع منجمين Ity و Agbaou في كوت ديفوار ، وأربعة مناجم Houndé و Mana و Karma و Boungou في بوركينا فاسو ، وأربعة مشاريع تنمية محتملة Fetekro ، كالانا وبانتو ونابانغا) ومجموعة قوية من أصول الاستكشاف في حزام بيريميان غرينستون المرتقب للغاية عبر بوركينا فاسو وكوت ديفوار ومالي وغينيا.

وسجل سهم شركة إنديفور للتعدين، ارتفاعا بنسبة  70 % في أقل من 4 أشهر منذ إعلان الخطوة الأولي لصفقة سيمافو في 23 مارس الماضي .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

تعرف على أكثر الأسهم ارتفاعًا وانخفاضًا في البورصة المصرية بجلسة الأربعاء

نجيب ساويرس: سأصوت للحرب لو أضرت إثيوبيا بحقوق مصر في مياه…

«إنديفور» تعلن اكتشاف موارد جديدة بمنجم ذهب بوركينا فاسو…

سهم إنديفور يرتفع 70% في أقل من 4 أشهر منذ إعلان صفقة…

إنديفور تعيد تشكيل مجلس الإدارة وتحدث إرشادات الإنتاج بعد…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«الجمعية المصرية اللبنانية» تبحث مع وزيرة «التجارة» مستقبل…

«لجنة التعاون الأفريقي» تعقد ندوة إلكترونية للتعريف بمنصة…

انطلاق مؤتمر دور النقل البحري المصري الافريقي في تعزيز…

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لدعم المزارع…

خدمات بنكية

أسعار العملات اليوم الأربعاء 5 أغسطس مقابل الجنيه المصري

سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020 في البنوك…

سعر الدرهم اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020 في البنوك المصرية

سعر اليورو اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020 مقابل الجنيه

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل