المحتوى الرئيسى

الدوري المغربي.. 3 غيابات تهدد حلم الصدارة الأولى للرجاء

08/05 14:56

يحلم نادي الرجاء بخطف صدارة جدول ترتيب الدوري المغربي للمرة الأولى في الموسم الحالي، عندما يواجه المغرب التطواني.

ويخوض الرجاء رابع مبارياته منذ عودة الدوري المغربي من التوقف بسبب فيروس كورونا، عندما يواجه المغرب التطواني، الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ19.

ويحتل وصيف كأس العالم للأندية 2013 المركز الثاني في جدول الترتيب الدوري المغربي برصيد 35 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المتصدر الوداد.

وحال فوزه على المغرب التطواني، سيقفز الرجاء إلى صدارة الدوري المغربي لأول مرة خلال الموسم الحالي، بفارق نقطة عن الوداد.

وكان الرجاء قد جمع 7 نقاط من أصل 9، بعد خوضه لـ3 مباريات منذ عودة الدوري المغربي، جمعته تباعا بالدفاع الحسني الجديدي ونهضة الزمامرة ويوسفية برشيد.

حلم الصدارة الأولى للرجاء خلال الموسم الحالي لن يكون سهلا، حيث سيخوض موقعة "سانية الرمل" محروما من خدمات عدة لاعبين مهمين في خط الهجوم بشكل خاص.

لن يكون بإمكان جمال السلامي، مدرب الرجاء، الاعتماد على 3 من أبرز مهاجميه خلال مباراة المغرب التطواني لأسباب مختلفة.

بين مالانجو لا يزال عالقا في بلده الكونغو الديمقراطية، بسبب غياب الرحلات الجوية المباشرة نحو المغرب، فضلا عن تواصل إغلاق مطار كينشاسا، في ظل الإجراءات المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا.

من جهته، يواصل محمود بن حليب، هداف الفريق، الخضوع لبرنامج عمل بدني على انفراد، للتعافي بشكل نهائي من الجراحة التي أجراها على مستوى الرباط الصليبي لركبته.

أما حميد أحداد، اللاعب المعار من قبل الزمالك المصري، فيعاني من إصابة عضلية ستجبره على الركون لفترة راحة مطولة نسبيا.

 أزمة الغيابات الهجومية ستشكل العائق الأول أمام الفريق البيضاوي من أجل الفوز بصدارة الدوري المغربي للمرة الأولى منذ بداية الموسم الحالي. 

ويحلم الرجاء بدخول التاريخ خلال الموسم الحالي، من خلال فوزه بمسابقات الدوري المغربي ودوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية.

وتفصل العملاق البيضاوي خطوات بسيطة عن حلم الثلاثية التاريخية، فالفريق بات قريبا من الفوز بصدارة الدوري المغربي، كما تفصله 3 مباريات فقط عن الفوز بأمجد الكؤوس الأفريقية للأندية، فضلا على امتلاكه لحظوظ وافرة من أجل إدراك نهائي البطولة العربية بعد خسارته بنتيجة 0-1 أمام الإسماعيلي في ذهاب نصف النهائي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل