المحتوى الرئيسى

بعد انفجارات الميناء.. هل أضيئت الأهرامات بعلم لبنان تضامنا مع شعبها؟ - فالصو

08/05 17:01

بعد الانفجارات المروعة التى هزت العاصمة اللبنانية بيروت أمس، دخل رواد السوشيال ميديا على الخط، وبدأوا فى نشر صور تظهر الاهرامات الثلاثة فى مصر مضاءة بعلم لبنان تضامنا مع الشعب اللبنانى.

الصور المتداولة نالت العديد من التفاعل من رواد السوشيال ميديا، غير أن الحقيقة غير ذلك تماما.

الرئيس السيسى يعزى حكومة وشعب لبنان جراء حادث انفجار بيروت

صحيح أن الاهرامات أضيأت لكن كان ذلك فى 16 نوفمبر عام 2015 عندما أضيئت الأهرامات بالعلم اللبناني بعد الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد

، ولم تكن خلال الانفجار الذى وقع أمس فى الميناء.

وكانت  المستشفيات اللبنانية، أعانت حالة الطوارئ القصوى، عقب التفجير الضخم الذى شهدته منطقة الميناء البحرى فى العاصمة اللبنانية بيروت 

انهيار منزل هيفاء وهبى فى لبنان متأثرا بانفجار بيروت ‏

ومن ناحية أخرى أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن خالص تعازيه للبنان واللبنانيين إثر سقوط ضحايا ومصابين جراء التفجيرات المروعة التي هزت العاصمة اللبنانية، مساء اليوم الثلاثاء، مُتمنيًا سرعة الشفاء للجرحى والمصابين. 

وأكد مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة ، أهمية سرعة استجلاء الحقيقة في شأن المسئولية عن وقوع التفجيرات والمُتسببين فيها، والتي من شأنها بكل أسف مفاقمة تعقيدات الوضع اللبناني ورفع مستوى خطورة الأزمة المُركبة التي يمر بها هذا البلد منذ فترة. 

كما أكد المصدر على دعوة الأمين العام إلى أهمية التضامن العربي والدولي مع الشعب اللبناني المنكوب في هذه الظروف الصعبة، متمنيًا السلامة لهذا البلد العربي العزيز.

الخارجية: نبحث كيفية مساعدة لبنان فى هذا الظرف الدقيق

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل