المحتوى الرئيسى

خان جوجل لصالح أوبر.. الحكم على مهندس بالسجن 18 شهرًا

08/05 14:16

حكم قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية ويليام السوب على أنتوني ليفاندوفسكي، كبير مهندسي وايمو السابقين في قلب معركة قانونية سرية تجارية بين شركة ألفابت وأوبر، بالسجن 18 شهرًا.

سعى المدعون إلى إصدار حكم بالسجن لمدة 27 شهرًا، بينما طلب ليفاندوفسكي حبسًا في المنزل لمدة عام واحد، وأخبر المحكمة أن نوباته الأخيرة مع الالتهاب الرئوي تجعله عرضة للإصابة بفيروس كورونا COVID-19.

وفقًا لـ TechCrunch، أسقط القاضي طلبه، موضحًا أن حبس المنزل وحكم بالسجن لمدة قصيرة يعطي ضوءًا أخضر لكل مهندس عبقري مستقبلي لسرقة الأسرار التجارية.

رفعت ألفابت دعوى قضائية ضد أوبر في عام 2017  متهمة الشركة بالتواطؤ مع موظفها السابق لسرقة أسرار من وايمو، في حين أن ليفاندوفسكي لم ينضم على الفور إلى أوبر بعد مغادرة قسم Google الذي أصبح في نهاية المطاف Waymo.

وقالت ألفابت في الدعوى القضائية إن موظفها السابق قام بتنزيل أكثر من 14000 ملف تصميم سري وملكي للعديد من أجهزة Waymo، بما في ذلك نظام LiDAR.

توصلت الشركتان إلى تسوية في 2018، مع التشديد من أن Waymo تتأكد من أن Uber ستطور تقنية القيادة الذاتية الخاصة بها.

في منتصف شهر مارس من هذا العام، وافق ليفاندوفسكي على الاعتراف بالذنب في تهمة واحدة لسرقة مواد من جوجل لإبعاد تهم جنائية أخرى، واعتذر لزملائه السابقين في بيان، قائلًا: "لقد أرغمتني السنوات الثلاث والنصف الماضية على التصالح مع ما فعلته، أريد قضاء هذا الوقت لأعتذر لزملائي في Google عن خيانة ثقتهم، ولعائلتي بالكامل عن الثمن الذي دفعوه وسيواصلون دفع ثمن أفعالي".

وأخبر وايمو TechCrunch في بيان

وقالت في بيان: "سرقة أنتوني ليفاندوفسكي لأسرار تجارة التكنولوجيا المستقلة كانت مدمرة إلى حد كبير ومضرة بوايمو، وتشكل خيانة، وكان من المرجح أن تكون الآثار أكثر حدة لو لم يتم اكتشافها".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل