المحتوى الرئيسى

لقاح DNA ضد كورونا.. فما هو؟ - زيت وسكر

08/05 13:51

أغسطس 5, 2020 توب استوري, دواء اضف تعليق

أغسطس 5, 2020

أغسطس 5, 2020

أغسطس 5, 2020

دخل أول مرشح لقاح لفيروس كورونا في الهند COVAXIN المرحلة الثانية من التجربة وذلك بجانب قيام معهد أمصال الهند في بدء الدراسات السريرية للقاح أكسفورد في غضون أسبوع وفقا لتقرير لصحيفة TIME NEWS الهندية.

وأعلن المجلس الهندي للأبحاث الطبية (ICMR) إن لقاحين تم تطويرهما محليًا ضد الفيروس التاجي الجديد أكملوا المرحلة الأولى وانتقلوا إلى دراسات المرحلة الثانية، وقد أظهر كوفاكسين ، أول لقاح فيروس تاجي أصلي في الهند تم تطويره بواسطة Bharat Biotech بالتعاون مع ICMR ، ، وهو لقاح DNA ضد كورونا ، نتائج مرضية في الدراسات قبل السريرية.

وفي الوقت نفسه ، قد يبدأ معهد أمصال المرحلة 2/3 من التجارب السريرية للقاح أكسفورد أسترازينيكا الأسبوع المقبل بعد موافقة مراقب الأدوية الهندي.

وقال الدكتور Balram Bhargava  رئيس المجلس الهندى للأبحاث الطبية أن لقاحين محليين – لقاح COVAXIN وحمض DNA من Zydus Cadila  أكملوا المرحلة 1 وبدأوا المرحلة الثانية من الدراسات تهدف المرحلة الأولى والثانية إلى تحديد سلامة اللقاح المرشح وفعاليته المبكرة جدًا.

وستبدأ تجربة المرشح الثالث ، وهو لقاح أكسفورد ، التجربة في غضون أسبوع وأضاف أن “لقاح أكسفورد ، الذي يتم تصنيعه من قبل معهد مصل الهند حصل على الموافقة على المرحلة الثانية والثالثة من التجارب السريرية  والتي ستبدأ في غضون أسبوع في 17 موقعًا.

الجنيه الإسترلينى تنشر بوابة “زيت وسكر”، سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى، اليوم الأربعاء، …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل