المحتوى الرئيسى

ننشر أقسام وشروط التقديم بالمعهد الفني الصحي 2020

08/05 13:41

يعتبر معهد الفني الصحي هو معهد حكومي فوق متوسط يمنح شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصحية، ويقبل الحاصلين على الثانوية العامة الحديثة بشعبتي "العلمي علوم ورياضة"، بجانب الدبلوم الفني الصناعي شعبة كهرباء وإلكترونيات، والدبلوم الفني التجاري شعبة عامة.

ننشر أقسام وشروط التقديم بالمعهد الفني الصحي 2020

كما يتيح المعهد للخريج التقديم والالتحاق بالكليات التمريض بأي جامعة والحصول على درجة البكالوريوس في العلوم التمريضية، وذلك وفقاً للوائح والقوانين المنظمة بالمجلس الأعلى للجامعات والقواعد الخاصة به.

وتنقسم المواد إلى العلوم التمريضية، العلوم الطبية، العلوم الإنسانية بالإضافة إلى مجموعة من المقررات المساندة لها، كما تتم بالمعهد مجموعة من التدريبات العملية ومن أهمها، التدريب العملي في مجال العلوم التمريضية والتي يقوم عليها المعهد في دراسته.

مدة الدراسة في المعهد الفني للتمريض 2020

وتنقسم مدة الدراسة في المعهد الفني للتمريض 2020 العام الواحد الي فصلين دراسيين كأي معهد وتكون فترة الدراسة في المعهد على سنتين بإجمالي أربع فصول دراسية ويكون الترم عبارة عن 15 أسبوع للفصل الواحد وكذلك فترة 6 أشهر والتي تعد بمثابة فترة الامتياز والتدريب، لغة الدراسة الأساسية هي اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى بعض المواد باللغة العربية.

ويعفى الطالب الذي اجتاز جميع المقررات الدراسية بنجاح من شرط قضاء مدة الستة أشهر الخاصة بالتدريب أي فترة الامتياز في حالة التحاقه بكليات التمريض بإحدى الجامعات وتقديم مستندات تثبت ذلك، وهى كالتالي، يتقدم الطالب بمستند من مكتب التنسيق للقبول بالجامعات وبه ما يثبت قبوله بإحدى كليات التمريض بأي جامعة مصرية، يتم تدوين شرط بالشهادة التي يمنحها المعهد والتي تنص على اجتياز الطالب بنجاح المقررات الدراسية ولم يجتاز فترة التدريب الإجبارية.

كما يوجد المعهد الفني للتمريض 2020 قسم واحد فقط وهو "شعبة التمريض"، ومن أهم ما يهدف إليه المعهد الفني للتمريض هو توفير ممرضين قادرين على القيام بالعناية التمريضية الأساسية وتوفير المهارات العملية اللازمة أثناء عملها مع الأفراد الأصحاء والمرضى في جميع المؤسسات الصحية “الخاصة والحكومية”.

شروط القبول بـ معهد تمريض

– الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

– دراسة اللغة الانجليزية (لغة أولى أو ثانية).

– التقدم للالتحاق المعهد الفني للتمريض 2020 عن طريق مكتب التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات وذلك طبقا للقواعد والنظم التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

– النجاح في اختبارات القبول التي يعقدها المعهد الفني للتمريض.

– كما تُتاح الفرصة أمام الطلاب والطالبات الوافدين بالالتحاق بالمعهد طبقاً للقواعد التي يحددها المجلس الاعلى للجامعات.

التنسيق الداخلي بالمعهد الفني الصحي 2020

ويكون لهذا المعهد عدد أقسام كقسم أشعة يتراوح تنسيقه الداخلي 96%، ويكون القسم الثاني هو قسم تحاليل ويتراوح تنسيقه الداخلي من 94 إلى 95%.

كما هناك أقسام للدراسة بالمعهد "شعبة فني المعاونين الصحيين، شعبة فني وفنيات المعامل، شعبة فني وفنيات الأشعة، شعبة فني وفنيات صناعة الأسنان، شعبة فني وفنيات التسجيل الطبي والإحصاء، شعبة فني وفنيات التمريض، شعبة فني وفنيات صيانة الأجهزة الطبية، شعبة فني الرعاية الطبية العاجلة، شعبة فنيات التوليد وصحة المجتمع، شعبة فني وفنيات التمريض النفسي والصحة النفسية، شعبة فني وفنيات الطوارئ والحالات الحرجة، شعبة فني وفنيات تمريض الأورام".

اقرأ ايضا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل