المحتوى الرئيسى

”صلوا من أجل لبنان العتيقة”.. نجوم وأندية العالم يدعمون بيروت | الرياضة | جريدة الطريق

08/05 13:34

يعيش العالم العربي فاجعة كبيرة منذ يوم أمس الثلاثاء، بعد الإنفجار الهائل الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت، الأمر الذي خلف دمارا كبيرا وتم إعلان بيروت مدينة منكوبة.

ووفقًا لأخر تصريحات لوزارة الصحة اللبنانية فإن عدد القتلى ارتفع لـ73 قتيلًا و3700 جريح، ولا تزال الاحصائيات الأولية تشير إلى امتلاء المستشفيات بالجرحى الأمر الذي استعدى لنقلهم خارج العاصمة.

وحرص عدد كبير من أندية ونجوم كرة القدم حول العالم إعلان دعمهم لبيروت إثر الإنفجار الهائل الي هز العاصمة، ويستعرض "الطريق" في السطور التالية أبرز رسائل نجوم الكرة لدعم لبنان.

كان محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من أول لاعبي كرة القدم حول العالم الذين وجهوا رسالة دعم للبنان، حيث نشر الفرعون المصري صورة لعلم لبنان عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، مكتوب عليها "صلوا من أجل لبنان".

وكتب محمد النني لاعب بشكتاش التركي والمعار من صفوف أرسنال الإنجليزي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "اللهم احفظ أهل لبنان من أي سوء قلبي معكم، صلوا من أجل لبنان".

حرص محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر على دعم ضحايا تفجيرات بيروت، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "ربنا يرحم كل ضحايا بيروت، ويشفي المصابين، خالص التعازي للشعب اللبناني، وقلوبنا معاكم".

حرص الفرنسي كليان مبابب نجم باريس سان جيرمان على دعم ضحايا بيروت، حيث كتب عبر حسابه على "تويتر: "كل صلواتي تذهب لضحايا انفجار بيروت".

فيما كتب جاريث بيل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد: "صلواتي مع كل الناس في ييروت الأن ابقوا امنين".

فيما دعن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم شعب لبنان، حيث نشرعلى حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، علم الدولة اللبنانية، ومكتوب تحتها "أبقوا أقوياء".

بعث الحساب الرسمي لنادي برشلونة الإسباني رسالة دعم لضحايا لبنان، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "خالص تعازينا ودعمنا لجميع المتضررين من انفجار بيروت، قلوبنا معكم".

وكتب الحساب الرسمي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي: "قلوبنا مع ضحايا التفجيرات التي هزت العاصمة بيروت".

وكتب الحساب الرسمي لنادي الزمالك عبر "توتير"، دعمًا للشعب اللبناني: "من قاهرة المعز إلى بيروت العتيقة كل الدعم إليكم".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل