المحتوى الرئيسى

ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم | المصري اليوم

08/05 13:29

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا جديدًا في الأسواق العالمية والمحلية، بمنتصف تعاملات، اليوم الأربعاء، حيث بلغ سعر الأونصة ٢٠٤١ دولارا، مقابل ٢٠٣٠ دولارا، صباح اليوم. وسجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية، ١٠٤٥جنيها، بينما سجل «عيار ٢١» ٩١٥ جنيهاً، وسجل «عيار ١٨» ٧٨٥ جنيهاً، فيما سجل سعر جرام الذهب «عيار ١٤»، ٦٥٥ جنيهاً، وسجل سعر جنيه الذهب ٧٣٢٠ جنيهاً.

عيار 21 يسجل 905 جنيهات.. الذهب يواصل الجنون بسبب مخاوف الحرب بالشرق الأوسط

أسعار الذهب تواصل ارتفاعها.. ومستوى قياسي لعيار 21 عند 887 جنيهًا

الذهب يكسر حاجز 1000 جنيه مجددا (الأسعار)

وقال أمير رزق، عضو الشعبة العامة للذهب، إن أسعار الذهب تشهد ارتفاعاً غير مسبوق، تزامنًا مع الأحداث التي شهدتها العاصمة اللبنانية، وزيادة المخاوف من اندلاع حرب في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن هبوط سعر الدولار عالمياً مما أدى إلى هبوط الأسهم الأمريكية والتي أدت إلى زيادة طلب المستثمرين على الذهب بصفته الملاذ الآمن.

وأضاف «رزق»، في تصريح لـ«المصري اليوم» أن «أسعار الذهب في مصر تتأثر بسعر الأونصة العالمية، وسعر الدولار، ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال ضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار»، مشيراً إلى توقف حركة البيع والشراء في السوق المحلية، نتيجه للظروف الاقتصادية التي لا تسمح للأسرة بشراء الذهب، خاصة أنه سلعة غير ضرورية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل