المحتوى الرئيسى

1634 جراحة بـ«التأمين الصحي» في بورسعيد خلال يوليو

08/05 13:24

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، عن إجراء 1634 عملية جراحية ما بين كبرى ومتوسطة وصغرى ومتقدمة وذات مهارة خاصة، من خلال مستشفيات "النصر التخصصي، الزهور، النساء والولادة، التضامن، الحياة بورفؤاد، السلام، والرمد التخصصي" التابعين لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، خلال شهر يوليو 2020.

وأشارت الهيئةفي بيان، أن عدد العمليات الكبرى والتي تتطلب مهارات خاصة بلغت 604 عملية، وتمت بنجاح وتم إجرائها جميعًا بالمجان، وجاء النصيب الأكبر من هذه العمليات المتقدمة والحرجة لمستشفيي "التضامن ببورسعيد" و" النصر التخصصي"، بفضل المهارات التي يتمتع بها الفريق الطبي المتميز بالمستشفيين التابعين للهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إن مستشفى التضامن ببورسعيد تفوقت بآداء العمليات والجراحات الدقيقة في تخصصات العظام، حيث تم إجراء 3 عمليات متتالية ومختلفة ودقيقة بها، الأولى لسيدة مسنة تبلغ من العمر 92 عاما، عبارة عن تغيير لمفصل الحوض، والثانية إصلاح كسر مفتوح بالساق بشكل كامل ليعود المريض لحياته بشكل طبيعي تمامًا على الرغم من وضع الكسر السيئ، والثالثة إطالة لعظام الرجل لفتاة تبلغ من العمر 17 عامًا بحوالي 8 سم، لتعاود الفتاة ممارسة حياتها بشكل طبيعي وآمن دون أي نقص أو معاناة، وتمت العمليات الثلاث بنجاح على يد الدكتور محمد صلاح، استشاري جراحات العظام ورئيس قسم العظام بمستشفى التضامن وبمشاركة فريقه الطبي الذي ضم نخبة من أطباء العظام المميزين، والدكتور أحمد خميس، استشاري التخدير بالمستشفى.

وأضاف، أن الدكتور أحمد عبد اللطيف، استشاري جراحات وتشوهات العمود الفقري، وفريقه الطبي بمستشفي التضامن، أجرى عمليتي إصلاح إعوجاج وتشوهات العمود الفقري، الأولى لفتاة تبلغ من العمر 13 عاما، تشوه شديد، واستغرقت أكثر من سبع ساعات، الثانية لفتاة 17 عاما، بنسبة نجاح 100%، وبدون حدوث أية مضاعفات للحالات.

واستكمل "السبكي"، أن العمليات شملت جميع الجراحات الطبية والدقيقة في كافة التخصصات حيث قام فريق جراحة قلب الأطفال بمستشفى النصرالتخصصي بإجراء عمليتين جراحتين دقيقتين ومركبتين لطفلتين، الأولى 11 شهرا، كانت تعاني من عيب خلقي مركب، وأجريت جراحة وصلة وريدية وهي الآن بحالة جيدة، الثانية لطفلة سنتين ونصف، كانت تعاني من ثقب كبير بين البطينين والأذينين وارتجاع شديد بالصمام الثلاثي والميترالي وتضخم بعضلة القلب، وقد تم إصلاح كل العيوب الخلقية بنجاح، من خلال عمليات أجراها الدكتور محمود زلط، الدكتور أحمد سامي، استشاريي جراحة قلب الأطفال بالمستشفى وفريقهم الطبي، وبمعاونة الدكتور يحيى ممدوح، استشاري التخدير بالمستشفى.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل